تحالف قوى المقاومة الفلسطينية يدين ويستنكر ويشجب التفجيرات الإرهابية التي طالت المدنيين في عدد من المدن السورية, وتعتبرها محاولات يائسة من قوى الإرهاب وداعميه للنيل من عزيمة وصمود الشعب السوري العظيم.

0

جاء ذلك في تصريح صحفي صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية أشار فيه:-
إن تحالف قوى المقاومة الفلسطينية, يدين ويشجب ويستنكر التفجيرات الإرهابية التي طالت المدنيين في كلِ من حمص وطرطوس والحسكة والصبورة صباح اليوم , والتي يعتبرها محاولات يائسة للنيل من عزيمة وصمود الشعب السوري العظيم, الذي صمد طيلة أكثر من خمس سنوات من هذه الحرب الكونية عليه.
إننا على ثقة بأن هذه العمليات الإجرامية والإرهابية لن تنال من عزيمة وصمود الشعب والجيش العربي السوري الذي استطاع هزيمة هذا المشروع التآمري الغربي الصهيوني الرجعي التكفيري , حيث جاءت هذه العمليات الأرهابية الجبانة ردا على ما حققه الجيش السوري في ميادين القتال على هذه العصابات الأرهابية وداعميهم.
إننا في فصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية, نؤكد وقوفنا على جانب سورية شعبا وجيشا وقيادة , ونعتبر أن ما تقوم به هذه المجموعات الإرهابية من أعمال إجرامية هي الوجه الآخر لما يقوم به العدو الصهيوني في فلسطين من جرائم حرب يندى لها جبين الإنسانية.
تحية للشهداء والشفاء العاجل للجرحى
دمشق:5/9/2016م المكتب الصحفي

وارتقى 40 شهيداً وإصابة عشرات المواطنين في ستة تفجيرات إرهابية استهدفت ريفي طرطوس وريف دمشق بالصبورة ومدينتي حمص والحسكة-
محافظات-سانا: ارتفعت حصيلة شهداء التفجيرين الإرهابيين الانتحاريين المتتاليين عند جسر أرزونة على الاوتستراد الدولي بريف طرطوس إلى ثلاثين وفق ما أفاد مدير مشفى الباسل في طرطوس.
وذكر مدير المشفى الدكتور محمد حسين في تصريح لمراسل سانا أن 17 من جثامين الشهداء وصلت إلى المشفى تباعا بينما فارق الحياة اثنان من الجرحى ليرتفع بذلك عدد الشهداء الذين ارتقوا جراء التفجيرين الإرهابيين إلى 30.

وأضاف مدير المشفى إن “عدد الجرحى بلغ 43 بينهم أطفال ونساء” مبيناً أن “إصاباتهم متفاوتة الخطورة حيث يتم تقديم العلاج اللازم لهم”.tartous22

وذكر مصدر في قيادة شرطة طرطوس في وقت سابق “أن إرهابيا انتحاريا فجر سيارة مفخخة كان يقودها صباح اليوم عند جسر أرزونة على الأوتستراد الدولي بريف طرطوس قبل أن يفجر إرهابي انتحاري آخر نفسه بحزام ناسف بعد تجمع المواطنين لإسعاف الجرحى”.

ولفت المصدر إلى أن التفجيرين تسببا “بارتقاء 11 شهيداً وإصابة 45 شخصا بجروح بعضهم في حالة خطيرة وإلحاق أضرار مادية كبيرة في المكان واحتراق عدد كبير من السيارات التي تصادف مرورها أثناء التفجيرين”.

واستهدف إرهابيون في أيار الماضي بـ 3 تفجيرات إرهابية الكراجات الجديدة والضاحية السكنية مقابل الكراجات بمدينة طرطوس ما تسبب باستشهاد وإصابة عشرات الأشخاص أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي بسيارة مفخخة عند مدخل حي باب تدمر في مدينة حمص إلى 4 شهداء

وارتفع عدد ضحايا التفجير الإرهابي بسيارة مفخخة الذي وقع صباح اليوم عند مدخل حي باب تدمر في مدينة حمص إلى 4 شهداء و10 إصابات.
وأفاد مدير صحة حمص الدكتور حسان الجندي في تصريح لمراسل سانا بأن “عدد شهداء التفجير الإرهابي عند مدخل حي باب تدمر ارتفع إلى 4 بعد أن فارق اثنان من الجرحى الحياة متأثرين بإصابتهما”.

وكان الجندي قال في وقت سابق اليوم.. إنه “وصل إلى المشافى التابعة للمديرية جثمانا شهيدين و7 أشخاص أصيبوا بجروح جراء التفجير الإرهابي”.

وأفاد مراسل سانا بأن التفجير الإرهابي تسبب “بوقوع أضرار مادية في المنازل المجاورة واحتراق عدد من السيارات”.
وتستهدف التنظيمات الإرهابية التكفيرية أحياء حمص السكنية بالسيارات المفخخة في محاولات يائسة لتعكير حالة الهدوء والاستقرار السائدة وعرقلة مسيرة المصالحات المحلية في المدينة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار