انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة

المكتب الصحفي – راما قضباشي
ضمن فعاليات يوم القدس العالمي، نظمت اللجنة الدائمة ليوم القدس العالمي، حملة ترويج إعلامي ليوم القدس العالمي حملت وسم #طوفان_الأحرار، بالتزامن مع ساحات محور المقاومة في كل من سورية ولبنان والعراق واليمن، 4/4/2024، بمشاركة واسعة من الفنانين والشعراء والإعلاميين السوريين والفلسطينيين.
وشهدت الفعالية قصائد قدمها عدد من الشعراء منهم ماهر محمد وفادي عيسى ومدين صالح ورضوان قاسم، تحدثت عن التراث الفلسطيني وعن مشاعر البطولة والمقاومة الفلسطينية والأدب الاجتماعي في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي.
كما تحدث خلال الفعالية الفنانان الفلسطينيان محمود خليلي وتيسير إدريس عن تجاربهما في المسرح والتمثيل والسينما ودور الفنان المؤثر في المجتمع والتعبير عن أهداف وتطلعات الشعب الفلسطيني في التمسك بالهوية والحقوق والأرض وكيف تصبح الثقافة أداة للمقاومة ومحل ثقة لدى الجمهور، كما تحدث كل منهما عن تجاربهما الخاصة في الفن والعمل المسرحي وتمنياتهما في الدفاع عن القضية الفلسطينية وتجسيدها في أعمال فنية مسرحية سينمائية.
ومن جهته، قدم الناطق الإعلامي باسم الحملة الترويجية ليوم القدس العالمي كمال عبدالله عرضا حول نشاطات اللجنة الإعلامية ليوم القدس ودورها في الترويج لفعاليات يوم القدس العالمي وطوفان الأحرار.
وأبرز في عرضه أهمية دور الإعلام الرقمي في تلك التغطيات كما تابع دور المنصات الرقمية في التعامل مع السياسة التسويقية للحملة، مؤكدا على فهم السياسة التحريرية لهذه المنصات وصياغة وإعداد المواد الرقمية بما يقطع الطريق أمام حذفها أو إغلاق حسابات أصحابها بذريعة مخالفتها سياسات تلك المنصات ودعا إلى قيام دورات متخصصة تربط بين الإعلام الرقمي والقضية الفلسطينية بشكل مباشر وتقديم مواد رقمية حول هذه القضية.
وأدت فرقة صدى القدس بإشراف الأستاذ زكريا حميد لوحات غنائية من التراث الفلسطيني والتي أطربت الحضور في هذه الفعالية.
بعد ذلك كرمت اللجنة الإعلامية ليوم القدس العالمي عددا من الفنانين والشعراء والإعلاميين الفلسطينيين.
وختمت الفعالية بزيارة المعرض الفني السينوغرافي المرافق لفعاليات يوم القدس العالمي والمقام في مخيم اليرموك، والذي عرض لوحات فنية تجسد بطولات شعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة في قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار