لأول مرة..ترامب يضع حماس في خانة قوى “الإرهاب” ويطالب عباس بمحاربة قوى الارهاب..وحماس ترد: نحن حركة تحرر وطني ووصفنا بالإرهاب تشويه لسمعة المقاومة الفلسطينية.

0

الرياض- متابعة: قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والذي يزور الرياض هذه الأيام للمشاركة في القمة العربية الاسلامية الأمريكية، أن “حزب الله وداعش والقاعدة وحماس يمارسون نفس الوحشية”.
وتصريح ترامب هو الأول من نوعه ومستواه بخصوص حركة حماس الفلسطينية، والتي وضعها في خانة قوى “الإرهاب”
وطالب ترامب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بمحاربة قوى الارهاب.
وقال يجب على أمم الشرق الأوسط أن تضمن ألا يجد الإرهابيون ملاذاً آمناً فيها
وأكد الرئيس د ترامب إطلاق فصل جديد في العلاقات الأميركية السعودية سيعم من خلاله الخير على الجميع، متوجهاً بالشكر إلى الرياض “على الضيافة الرائعة التي حظي به منذ لحظة وصوله إلى البلاد”.
وفي كلمته في القمة العربية الإسلامية الأميركية، أعلن أنه يقدم رسالة صداقة وأمل وحب باسم الشعب الأميركي إلى قادة الدول المشاركين في هذه القمة، لافتاً إلى أن “هذا الإجتماع هو رمز للعالم بعزمنا المشترك وإحترامنا المتبادل”.
وأعلن أن “رؤيتنا هي السلام والأمن والإزدهار في هذه المنطقة وكل العالم”، مشيراً إلى أننا “سنقوم بأمور رائعة عسكرياً لتعزيز أمن حلفائنا الموجودين هنا”.
ولفت إلى أن “هدفنا مشترك كتحالف دولي ضد التطرف”، موضحاً أن “إتفاقات التعاون العسكري ستساعد الجيش السعودي على لعب دور أكبر”، مشيراً إلى أن “قمنا بابرام صفقات بنحو 400 مليار دولار مع السعودية”.
وأعلن ترامب أننا “سوف نقوم بخطوة تاريخية الليلة بافتتاح مركز مكافحة التطرف في الرياض”، موضحاً أننا “لسنا هنا لإلقاء محاضرات بل من أجل إلحاق الهزيمة والتطرف ومن أجل بناء الرخاء والتنمية للشباب”.
وأكد أن هذه القمة هي بداية النهاية لكن من يمارس التطرف والإرهاب، موضحاً أن معظم دول العالم عانت بشكل أو بآخر من هجمات الإرهاب، لكنه لفت إلى أن نحو 95% من ضحايا الإرهاب هم من المسلمين

حماس: نحن حركة تحرر وطني ووصفنا بالإرهاب تشويه لسمعة المقاومة الفلسطينية
21/05/2017 [ 18:14 ] تكبير الخط Reset تصغير الخط
رداً على ترامب .. حماس: نحن حركة تحرر وطني ووصفنا بالإرهاب تشويه لسمعة المقاومة الفلسطينية
شـارك:
أمد/ غزة: فوزي برهوم المتحدث باسم حماس تصريحات الرئيس الأمريكي حول حماس ووصفها بالإرهاب مرفوضة وتشويه لسمعة المقاومة الفلسطينية وانحياز كامل للإحتلال الاسرائيلي.
وأكد برهوم لقناة الغد :” أن حماس حركة تحرر وطني تدافع بشكل مشروع عن حقوق الشعب الفلسطيني والإرهاب هو الكيان الصهيوني الذي يمارس القتل الجماعي بحق أبناء شعبنا وبدعم وبغطاء أمريكي رسمي”.
وكان الرئيس الامريكي ترامب قد وصف حركة حماس ضمن قوى”الإرهاب” في المنطقة ، وطالب الرئيس محمود عباس بضرورة مكافحة هذا الإرهاب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار