آخر أخبار الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني عبر صوت الأسرى

0

خاص- إذاعة صوت الأسرى: قرابة 1800 أسير في سجون الاحتلال يواصلون يومهم 25 على التوالي في الإضراب المفتوح عن الطعام، وإدارة مصلحة السجون تنقل 120 اسيراً مضرباً من سجن نفحة إلى شطة، وسط تراجع في أوضاعهم الصحية وتشديد الإجراءات بحقهم لثنيهم عن إضرابهم.
وزير الصحة جواد عواد ورئيس هيئة الأسرى والمحررين عيسى قراقع يحذران من تعرض الأسرى المضربين في سجون الاحتلال لانتكاسات طبية مفاجئة.

عميد الأسرى كريم يونس يؤكد على استمرار الأسرى في إضراب الحرية والكرامة حتى تحقيق مطالبهم، ويشدد على أن ألاعيب الاحتلال لن تنجح بإجهاضه.

اللجنة الدولية للصليب الأحمر ستنفّذ اليوم الخميس زيارة للأسير القيادي مروان البرغوثي وذلك بعد منع إدارة مصلحة سجون الاحتلال للمحامين واللجان الدولية من زيارته منذ بدء إضرابه بتاريخ 17 نيسان/ إبريل الماضي.

فدوى البرغوثي زوجة الأسير مروان البرغوثي تحذر من استهداف الاحتلال لزوجها كونه قائداً للإضراب المفتوح عن الطعام.

مركز حنظلة للأسرى والمحررين يقول إن الاحتلال قرر منع الزيارة عن الأمين العام للجبهة الشعبية القائد أحمد سعدات والمضرب عن الطعام منذ ثمانية أيام ويقبع في عزل عسقلان.

اللجنة الإعلامية لإضراب الكرامة تؤكد أن أجراس الكنائس ستقرع وتطلق التكبيرات في الجوامع في كافة محافظات فلسطين اليوم الساعة 12 ظهراً إسنادًا للأسرى المضربين.

وزارة الأسرى والمحررين في غزة تتهم المؤسسات الدولية كافة والتي تدعي حقوق الانسان بالتخاذل والتواطؤ أمام معاناة الأسرى المضربين عن الطعام.

الباحث في الهيئة المستقلة لحقوق الانسان مصطفى إبراهيم يقول إن إضراب الحرية والكرامة أحرج قيادة الاحتلال أمام الرأي العام العالمي، وأن الاحتلال لم يحترم قواعد القانون الدولي يوماً، ولم يلتزم بأي اتفاقية تنص على احترام حقوق الاسرى.

المجلس الفلسطيني للتمكين الوطني يدعو المجتمع الدولي ومنظماته المختلفة بالوفاء بالتزاماته القانونية والأخلاقية تجاه حماية الأسرى في سجون الاحتلال.

الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي يصدر بيانًا لتوقيع القوى السياسية والمؤسسية والأشخاص للتضامن ودعم مطالب الأسرى الفلسطينيين، والموقعون يجمعون على الدعم الكامل لصمود الشعب الفلسطيني على أرضه كسبيل وحيد لتخريب مشاريع التهجير القسري، والمطالبة بالإفراج الفوري عن الأسرى.

إدارة مصلحة السجون الصهيونية تخرج أمس الأسير القائد ثابت مرداوي من العزل إلى سجن إيشل.

شقيق الأسير محمد مرتجى منسق فرع وكالة التنسيق والتعاون التركي (تيكا) في قطاع غزة يقول إن الاحتلال اعتقل شقيقه في فبراير الماضي ووجه له تهما باطلة.

أربعة أسرى من الضفة والقدس المحتلتين يدخلون اليوم أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال بينهم ثلاثة محكومون بالمؤبد مدى الحياة، وهم وفق متابعتنا: أنس غالب جرادات، محمد حسين جرادات، إياد جرادات، يعقوب أبو عصب.

قوات الاحتلال تشن فجر اليوم حملة اعتقالات واسعة طالت 15 مواطنًا بالضفة الغربية المحتلة بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار