الفصائل الفلسطينية كافة تدين وتستنكر العدوان الأمريكي الغاشم على القاعدة الجوية للجيش العربي السوري في حمص

0

الفصائل الفلسطينية كافة تدين وتستنكر العدوان الأمريكي الغاشم على القاعدة الجوية للجيش العربي السوري في حمص

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي

اجتمعت القيادات الفلسطينية كافة في مقر المجلس الوطني الفلسطيني في العاصمة السورية دمشق اليوم السبت 8/4/ 2017، مؤكدين أن الشعب الفلسطيني سيبقى وفياً لسورية ودورها القومي الذي يفخرون ويعتزون به ويقفون مع سورية جيشا وشعبا وقيادة في مواجهة المؤامرات التي تستهدفها منذ أكثر من ست سنوات في محاولة يائسة لثني سورية من تحقيق أهدافها الوطنية والقومية المشروعة.
وأدانوا العدوان الأمريكي السافر على قاعدة الشعيرات الجوية للجيش العربي السوري في حمص ،والذي أيده وصفق له حكّام السعودية وتركيا وفرسا وبريطانيا خدمة للكيان الصهيوني، وسعي القوى الرجعية العربية إلى تصعيد المواقف الحاقدة على سورية وخلق مبررات لشن العدوان من خلال اختلاق الأكاذيب وتكرار ما حدث بما يسمى عاصفة الصحراء في العدوان الأمريكي الصهيوني العربي على العراق وتدميره وتشريد سكانه.

وأصدروا بيان جاء فيه مايلي:ـ

1ـ إن الفصائل الفلسطينية تدين وتستنكر هذا العدوان الإجرامي الذي استهدف قاعدة الشعيرات الجوية، وتعتبر هذا العدوان الغاشم هو عدوان مبيت ومدروس ومعد مسبقاً، ويأتي في سياق مخطط استرتيجي لتفكيك وتدمير الدولة السورية لمصلحة الكيان الصهيوني، كما يمثل خرقاً وخروجاً لكل الأعراف والقوانين الدولية، الأمر الذي يتطلب موقفا حازما وموحدا من كل قوى أمتنا وكل أحرار العالم.

2ـ إننا نعلن دعمنا ووقوفنا إلى جانب سورية شعبا وجيشا وقيادة، ضد هذا العدوان الإجرامي، كما نعبر عن موقفنا الفلسطيني الموحد ضد أية محاولات تستهدف النيل من السيادة الوطنية لسورية ودورها القومي المشرف في مواجهة المؤامرات التي تستهدف سورية وفلسطين والمنطقة.

3ـ إننا نعتبر أن هذا العدوان جاء بعد الفشل والهزيمة النكراء التي مُنيت بها المجموعات الإرهابية المسلحة، وبعد الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري،والهدف منه محاولة لإنقاذ هذه المجموعات الإرهابية وداعميهم من دول المنطقة.

4ـ إن الفصائل الفلسطينية تعتبر أن الكيان الصهيوني هو الشريك الأساسي والمستفيد الأكبر من هذا العدوان، ولذلك فإن مسؤوليتنا الوطنية تتطلب الارتقاء بدورنا في مواجهة الاحتلال الصهيوني والتصدي له من خلال تعزيز الانتفاضة والمقاومة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والعمل الجاد لبناء الوحدة الوطنية الفلسطينية.

5ـ إننا ندعو كل القوى الحية في أمتنا والعالم للقيام بالفعاليات والنشاطات التضامنية مع سورية استنكاراً لجريمة هذا العدوان الاجرامي، للتعبير عن موقف أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم ضد هذه الغطرسة الأمريكية.

6ـ إننا نستنكر ونشجب مواقف بعض الأنظمة العربية الرسمية والدولية التي أيدت العدوان الأميركي والتي تقاطعت مع الموقف الصهيوني، الذي يحاول توظيف واستغلال هذا العدوان لفتح الطريق لتطبيع العلاقات مع بعض الدول العربية.

7ـ إن الفصائل الفلسطينية تحيي موقف ودور روسيا الاتحادية والجمهورية الإسلامية الإيرانية وكل الدول والقوى التي وقفت في مواجهة الغطرسة الأمريكية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار