استشهاد المناضل المثقف المطارد باسل الأعرج بعد ان خاض معركة مع قوات الاحتلال لمدة ساعتين في البيره … سلطة رام الله واجهزتها الامنية هي المسؤول عن استشهاد باسل الاعرج.

0

رام الله – أعدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الاثنين شابا بعد ان اقتحمت منزلا في البيرة برام الله، وقامت باحتجاز جثمانه ونقله الى جهة مجهولة.

والأعرج هو ضمن مجموعة الخمسة الذين كانوا في سجون الامن الفلسطيني ثم أعلنوا الاضراب المفتوح عن الطعام، حتى تم الافراج عنهم لاحقا، ومن خلال التنسيق الأمني اعتقل جيش الاحتلال اربعة منهم، فيما اختفت اثار الاعرج.
وكانت قوات الاحتلال تداهم منزل عائلة الأعرج في قرية الولجة عدة مرات في الأسبوع بحثا عنه لاعتقاله
وقالت مصادر عبرية إن الشهيد هو باسل الاعرج (28) عاما من قرية الولجة قرب بيت لحم، ويعمل صيدلاني وهو مطارد لجيش الاحتلال منذ قرابة العام تقريبا.

وأكد شهود عيان أن الشهيد خاض اشتباكا مسلحا لمدة ساعتين، حتى نفذت الذخيرة من سلاح الشاب، قبل أن يتمكن الجنود من اقتحام المنزل الواقع في محيط مخيم قدورة، وإطلاق النار عليه من مسافة قريبة لاعدامه.

واقتحمت قوات كبيرة المنزل الذي تحصن فيه المطلوب، وأعدمت الشاب، من خلال إطلاق وابل من الرصاص عليه، وهو ما يتضح من بقايا الرصاص التي خلفها الجنود وراءهم.
واستخدمت قوات الاحتلال صواريخ من نوع “انيرجا” لقصف المنزل، الذي تحصن فيه الشاب، ما أدى إلى تهدم أجزاء من المنزل.

وحمل جنود الاحتلال الشاب من قدميه ورجليه وهو مضرج في دمائه، وأخرجوه من المنزل، بينما كان جسده يرتطم بالأرض.

وكان الأعرج برفقة 5 من رفاقه قد اختفت آثارهم بعد أن ألقوا بطاقات هويتهم في الشارع، قبل ان تعثر عليهم المخابرات العامة والشرطة في قرية مزارع النوباني قرب رام الله.

واوقف الخمسة في سجون الامن الفلسطيني ثم أعلنوا الاضراب المفتوح عن الطعام، حتى تم الافراج عنهم لاحقا، واعتقل جيش الاحتلال اربعة منهم، فيما اختفت اثار الاعرج.
وكانت قوات الاحتلال تداهم منزل عائلة الأعرج في قرية الولجة عدة مرات في الأسبوع بحثا عنه لاعتقاله.

وأضافت المصادر أن شابين آخرين أصيبا برصاص الاحتلال خلال مواجهات عنيفة اندلعت في محيط المنزل.
من جهته قال موقع 0404 العبري ان جنود الاحتلال اطلقوا النار على شاب فلسطيني فتح النار على افراد قوة خلال تنفيذهم عملية في رام الله ما ادى الى استشهاده، دون ان يصاب اي من الجنود بالرصاص.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار