المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية يفتتح الثلاثاء المقبل في طهران.

0

المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية يفتتح الثلاثاء المقبل في طهران.
اعلن المتحدث باسم المؤتمر الدولي السادس لدعم الانتفاضة الفلسطينية كاظم جلالي بان المؤتمر سيفتتح يوم الثلاثاء المقبل بطهران بقراءة بيان قائد الثورة الاسلامية وحضور رؤساء السلطات الثلاث ، ويستمر لمدة يومين.
وقال جلالي في مؤتمر صحفي اليوم السبت : ان المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية سيعقد في قاعة المؤتمرات الدولية يوم الثلاثاء والاربعاء المقبلين تحت شعار “جميعا لدعم فلسطين”.

واوضح المتحدث باسم المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية، ان مجلس الشورى الاسلامية سن في عام 1990 قانون دعم الثورة الاسلامية في فلسطين ، ومنذ ذلك الوقت عقدت خمسة مؤتمرات دولية لدعم الانتفاضة الفلسطينية في اعوام 1991 و2001 و2006 و2009 و2011.

واشار ممثل اهالي طهران في مجلس الشورى الاسلامي الى ان القضية الفلسيطنية تمر حاليا باوضاع حساسة للغاية ، مضيفا : بذلت محاولات عديدة لاخراج القضية الفلسطينية من اولويات الدول الاسلامية ، في حين ان هذه القضية موضع اجماع ، كما ان توجهات الدول الاسلامية خاصة بعد انتصار الثورة الاسلامية في ايران وتسمية يوم القدس العالمي ، اصبحت مرتبطة بالقضية الفلسطينية.

واشار رئيس مركز الدرسات بمجلس الشورى الاسلامي الى ان اهالي قطاع غزة يعيشون اوضاعا سيئة جدا وان سكان الضفة الغربية يعانون ايضا من الضغوط والممارسات التعسفية ، وقال : بشكل عام فان اوضاع الاراضي يالمحتلة سيئة للغاية ، لكن بعض الدول العربية تسعى الى تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني حتى انها تحاول مواجهة تيار المقاومة.

واكد انه حتى اكثر حلفاء الكيان الصهيوني ادركوا ان هذا الكيان ليس موضع ثقة ، مضيفا : ان على الامة الاسلامية ان تتوصل الى تفاهم مشترك حول القضية الاولى للعالم الاسلامي ، وان لا تكون الخلافات الداخلية بين المسلمين والقضايا الطائفية في صدر اهتماماتها ، وانما يجب ان تركز جميع اهتماماتها على قضية فلسطين والقدس.

واشار المتحدث باسم المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطية الى ان من جملة الاخطار التي تهدد القضية الفلسطينية التي يجب مواجهتها هي تهويد القدس وبناء المستوطنات الصهيونية ونقل السفارة الاميركية الى القدس ، وقال : ان القدس متعلق بالمسلمين وينبغي ادانة استمرار بناء المستوطنات الصهيونية وتهجير المسلمين من الاراضي المحتلة.

واوضح جلالي ان وفودا تمثل الاحزاب والفصائل الفلسطينية ستشارك في هذا المؤتمر اضافة الى وفود من 80 دولة على مستوى رؤساء البرلمانات ونواب رئيس البرلمان ورؤساء اللجان البرلمانية وشخصيات بارزة في حركات المقاومة.

واشار جلالي الى ان رئيس مجلس الشورى الاسلامي “علي لاريجاني” سيترأس جلسات المؤتمر الدولي السادس لدعم الانتفاضة الفلسطينية، وسيختتم المؤتمر بكلمة رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية “حسن روحاني”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار