المطران عطا الله حنا ووفد من رجال الدين المسيحي في زيارة تضامنية للبلدة القديمة في الخليل : “قضيتنا هي قضية عادلة وهي قضية شعب يعشق الحرية ويدافع عنها ويقدم في سبيلها التضحيات الجسام

0

المطران عطا الله حنا ووفد من رجال الدين المسيحي في زيارة تضامنية للبلدة القديمة في الخليل : “قضيتنا هي قضية عادلة وهي قضية شعب يعشق الحرية ويدافع عنها ويقدم في سبيلها التضحيات الجسام
الخليل – قام سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس يرافقه عدد من رجال الدين المسيحي يوم امس بزيارة تضامنية الى مدينة الخليل حيث تمت زيارة الحرم الابراهيمي الشريف ومن ثم تجول الوفد في عدد من المواقع في البلدة القديمة من الخليل حيث كانت هنالك لقاءات مع عدد من السكان .
ومن ثم توجه الوفد الى الدير الارثوذكسي الروسي في الخليل حيث اقيمت هنالك صلاة خاصة في كنيسة الدير .
وبعد الصلاة التقى سيادة المطران والوفد المرافق مع عدد من وجهاء وشخصيات الخليل حيث رحب بهم واعرب عن سعادته بزيارة الخليل ولقاءه مع ابناءها .
قال سيادة المطران في كلمته بأن زيارتنا اليوم لهذه المدينة انما تندرج في اطار رغبتنا الصادقة في التواصل مع ابناء شعبنا والتضامن معهم وهم يستهدفون ويظلمون وتمارس بحقهم ابشع السياسات العنصرية الاحتلالية الهمجية ، رسالتنا اليوم هي رسالة تضامن مع اهلنا في الخليل وخاصة في البلدة القديمة منها حيث هنالك الكثير من الممارسات والسياسات والمظالم التي يتعرض لها ابناء شعبنا هناك .
اتينا من المدينة المقدسة القدس ناقلين اليكم رسالة تضامن من كنائسها ومسيحييها ومؤكدين على اننا سنبقى في هذه الارض المقدسة شعبا واحدا يناضل من اجل الحرية ، ونحن منتصرون حتما بوحدتنا وتلاقينا وارتباطنا وتشبثنا بقضيتنا العادلة انطلاقا من انتماءنا الاصيل لهذه الارض المباركة .
اتينا الى الخليل اليوم لكي نؤكد بأننا رافضون لاي محاولات هادفة لتقسيم مجتمعنا واثارة الفتن والضغينة والتشرذم في صفوفنا وبين ظهرانينا ، اتينا لكي نقول بأن المسيحيين الفلسطينيين وان كانوا قلة في عددهم الا انهم ليسوا اقلية وهم فلسطينيون يحبون بلدهم ويدافعون عن شعبهم وقلوبهم مفتوحة واياديهم ممدودة من اجل ان نتعاون معا وسويا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد من اجل تكريس ثقافة الوحدة الوطنية والعيش المشترك والتلاقي الاسلامي المسيحي في هذه الارض المقدسة .
لن يتمكن احد من النيل من وحدتنا ما دمنا نتحلى بالاستقامة والحكمة والرصانة والوعي ، لن يتمكن احد من النيل من وحدتنا ما دمنا نحب وطننا وندافع عن مقدساتنا ولسان حالنا يقول كلنا فلسطينيون وكلنا شعب واحد يدافع عن قضية واحدة .
كل التحية لاهلنا في الخليل وكل التحية لاهلنا في البلدة القديمة من الخليل بشكل خاص هؤلاء الذين تمارس بحقهم سياسات احتلالية غاشمة تهدف الى جعلهم يتركون ويرحلون عن منازلهم والاماكن التي يعيشون فيها وهذا لن يحدث على الاطلاق .
كل التحية لعائلات الشهداء وما اكثر الشهداء الذين ارتقوا في الخليل دفاعا عن اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث الا وهي قضية الشعب الفلسطيني ، وكل التحية للاسرى والمعتقلين من ابناء الخليل وكافة ابناء شعبنا .
لا يضيع حق وراءه مطالب ومهما تآمروا علينا وخططوا لتصفية قضيتنا فستبقى هذه القضية قضية شعب حي يعشق الحرية وينتمي لهذه الارض المباركة ويدافع عنها ويقدم في سبيلها التضحيات الجسام .
اما اهالي الخليل فقد عبروا عن سعادتهم بزيارة سيادة المطران والوفد المرافق واكدوا بأن اهالي الخليل يرحبون دوما بسيادة المطران هذه الشخصية الوطنية التي يحترمها ابناء شعبنا وابواب مدينة الخليل مفتوحة دائما على مصراعيها لسيادة المطران وزملاءه .
كما عبروا عن شكرهم لسيادته على كلماته وجولته الميدانية في البلدة القديمة وتضامنه الفعلي مع اهالي الخليل .

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار