تحالف قوى المقاومة الفلسطينية: استمرار العمل لتحقيق الوحدة الوطنية من خلال الحوار الشامل 2017-01-29

0

دمشق-سانا
أكدت القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية استمرار العمل من أجل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية من خلال الحوار الوطني الشامل الذي يضم كل المكونات السياسية والفعاليات والهيئات الشعبية.
وخلال اجتماعها اليوم بحضور الأمناء العامين وأعضاء أمانة السر لمناقشة آخر التطورات والمستجدات الفلسطينية شددت القيادة على استمرار العمل من أجل إعادة بناء منظمة التحرير على قاعدة الميثاق الوطني وبرنامج المقاومة والتحرير وحق العودة، مؤكدة موقفها الثابت لإعادة تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني عبر “التوافق الوطني الشامل ليكون ممثلا حقيقيا للشعب الفلسطيني”.

واستعرض الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة الدكتور طلال ناجي مجريات ونتائج اجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني التي عقدت في بيروت يومي 10 و11 من الشهر الجاري كما تمت مراجعة نتائج الحوارات الفلسطينية التي جرت في موسكو واللقاء مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

وناقش المجتمعون أوضاع تحالف قوى المقاومة الفلسطينية وتم الاتفاق على اتخاذ جميع الخطوات التي من شأنها تطويره في المرحلة القادمة.

وكان لافروف دعا الفصائل الفلسطينية خلال لقائه ممثلين عنها في موسكو في السادس عشر من الشهر الجاري إلى التوافق وإنهاء حالة الانقسام السائدة بينها، مؤكداً أن موسكو تدعم بصورة مبدئية وثابتة إعادة الوحدة الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار