قوات حماس الأمنية تقتحم مخيم البريج فجرا وتشن حملة مطاردة واعتقالات وسط شبابه

0

غزة: اقتحمت فجر اليوم الأحد قوات ملثمة من الامن الداخلي وعناصر شطة تابعين لحماس مخيم البريج لإعتقال نشطاء شاركوا في مسيرة الكهرباء الذي خرجت مساء امس السبت..
وذكر مصدر خاص ان من بين البيوت التي تم اقتحامها بيت الناشط الفتحاوي ياسر وشاح ولم يتم اعتقاله لعدم تواجده في البيت وتركوا له بلاغ للحضور فوراً، وبيت امين سر حركة فتح منطقة الشهيد زياد أبو عين بالبريج محمد خلف أبو صخر حيث تم اعتقاله برفقة شقيقه عمران خلف، وايضاً هنالك معلومات تفيد بمحاولة اعتقال لناشطين من الجبهة الشعبية وهم محمود السوطري ورياض اللولو وتم تاكيد اعتقال السوطري ولم يتم تأكيد خبر اعتقال اللولو بعد مداهمة منازلهم.
كما تم اقتحام بيت الناشط في الجبهة الديمقراطية يوسف عادل ابو شمالة ولم يتم اعتقاله وتركوا له تبليغ بالحضور فوراً .
قوات حماس الأمنية فرضت حالة “إرهاب” على مخيم البريج ومطاردة من يشتبه به كونه مشارك أو نشيط في مسيرات السبت.
وأدى تفاقم أزمة الكهرباء في قطاع غزة إلى غضب الشارع الفلسطيني، حيث تجلى ذلك من خلال موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، محملين شركة توزيع الكهرباء المسؤولية الأساسية عن استمرار انقطاع التيار الكهربائي، فيما حذرت فصائل من انفجار شعبي في حال استمرت الأزمة.
وخلال الأيام الماضية، كانت أزمة الكهرباء هي العنوان الأبرز على موقع “الفيس بوك” حيث التغريدات والتعليقات الناقمة على شركة التوزيع، محملين الجهات ذات العلاقة، وخاصة شركة توزيع الكهرباء، المسؤولية عن تفاقم الأزمة.
يشار إلى أن ساعات وصل التيار الكهربائي تقلّصت من 8 ساعات يومياً إلى أقل من 3 ساعات في الكثير من المناطق، الأمر الذي أرهق المواطنين المرهقين أصلاً من أزمات أخرى.
وخرج مواطنون للشارع في النصيرات أول أمس احتجاجاً على استمرار الأزمة، مطالبين الجميع بتحمل مسؤولياته ووضع حد لهذه الأزمة التي تتجدد منذ عدة أعوام في فصل الشتاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار