تحالف قوى المقاومة الفلسطينية يدين القرار الصهيوني بمنع الأذان في مآذن القدس, ويبحث آخر تطورات ومستجدات الأوضاع الفلسطينية والأوضاع في المخيمات الفلسطينية.

0

عقدت أمانة سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية اجتماعها الدوري, وبحثت آخر تطورات ومستجدات القضية الفلسطينية والأوضاع في المخيمات الفلسطينية, وتوقفت أمام المبادرة التي أطلقتها حركة الجهاد الأسلامي من أجل معالجة الأزمة التي تعصف بالأوضاع الفلسطينية نتيجة استمرار السياسات التي تتخذها القياة المتنفذة في م.ت.ف والسلطة الفلسطينية واستمرار حالة الأنقسام المدمرة.

كما توقفت الفصائل أمام الأجراءات التي تتخذها سلطات الأحتلال الصهيوني في مدينة القدس والأراضي المحتلة وخاصة قرار منع الآذان في مآذن المساجد وعمليات الأستيطان المستمرة .
كما ناقش المجتمعون الأتصالات التي جرت مع الجهات المعنية بشأن اوضاع مخيمي خان الشيح واليرموك والمخيمات الأخرى, وأكدوا على مواصلة العمل مع الجهات المعنية في الدولة من أجل معالجة القضايا التي من شأنها تخفيف معاناة أهلنا, وتوقفوا أمام الأنذار الذي وجه للمسلحين في مخيم اليرموك والحجر الأسود , وتم التوقف أمام الاتصالات التي تتم على هذا الصعيد في داخل المخيم والضغوط التي تمارس على المسلحين من أجل تنفيذ الاتفاق الأخير بالأنسحاب وتسوية الأوضاع ، واذا لم ينفذوا هذا الاتفاق سيكون هناك ضغط عسكري من أجل تنفيذ الاتفاق، لإن الدولة السورية والفصائل الفلسطينية لن تسمح باستمرار هذه المماطلة وفق مخططات جديدة لمشغليهم في الخارج.

وأدانت فصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية القرار الصهيوني العنصري بمنع رفع الأذان من المساجد ، وتعتبر ذلك عدواناً جديدا وانتهاكا لكل الأعراف ومسا بالمقدسات. كم نددت بجرائم الاحتلال والمستوطنين والعدوان المستمر على الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية وعمليات الاستيطان المستمرة في فلسطين .

إن فصائل تحالف القوى الفلسطينية وهي تحيي رفض ومقاومة شعبنا لهذه الأجراءات والأنتهاكات, تشيد بانتفاضة ومقاومة أهلنا في المدينة المقدسة , وتعاهدهم على الاستمرار في مسيرة النضال الطويلة حتى تحقيق كامل أهداف شعبنا .

كما تحذر فصائل المقاومة حكومة الاحتلال والمستوطنين من الاستمرار في سياستهم العدوانية ووقف عمليات الاقتحام للأقصى المبارك ووقف سياسة الاستيطان وهدم المنازل وحملات الاعتقال. وتؤكد أن فصائل المقاومة ستقوم بواجبها الوطني من أجل حماية القدس والأقصى وحماية أهلنا وأبناء شعبنا في الأراضي المحتلة والمدينة المقدسة .

ودعت الفصائل أبناء أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم بالقيام بدورهم وواجبهم القومي والتحرري من أجل حماية القدس والأقصى وكل مقدساتنا الإسلامية والمسيحية .ووجهت نداءً إلى علماء الأمة العربية والإسلامية للتضامن مع مساجد القدس والتصدي للخطوات الصهيونية العنصرية بمنع الأذان في مساجد القدس، وأشادت بدور الكنائس في الجليل المحتل التي رفعت الأذان تضامناً مع مساجد القدس.ووجهت التحية للمطران عطالله حنا ودوره ومواقفه الوطنية والقومية المشرفة.

وطالبت فصائل التحالف كل الهيئات والمؤسسات العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والمجتمع الدولي بالتحرك السريع والقيام بدورها لوقف الانتهاكات الصهيونية بحق شعبنا الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

وفي ختام اجتماعها وجه المجتمعون التحية للشهيد القائد طلعت يعقوب الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية بمناسبة ذكرى استشهاده، كما وجهوا التحية لكل شهداء شعبنا وثورتنا وأكدوا على مواصلة المقاومة حتى تحقيق كامل أهداف شعبنا في التحرير والعودة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار