السفارة الجزائرية بدمشق تقيم حفل استقبال بذكرى اندلاع الثورة التحريرية في الجزائر.

0

راما قضباشي: أقامت سفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بدمشق اليوم حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 62 لاندلاع الثورة التحريرية في الأول من تشرين الثاني وذلك في فندق فورسيزنز.14601073_1793088844263996_2750350869676330195_n
حضر الحفل الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي عبد الله الأحمر ورئيس مجلس الشعب الدكتورة هدية عباس والمستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان وسعادة السفير الفلسطيني محمود الخالدي والأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد ونائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية عمران الزعبي وعضو القيادة القطرية لحزب البعث عبدالمعطي مشلب ووزراء الصناعة المهندس أحمد الحمو والاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور أديب ميالة ونائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد وعدد من أعضاء مجلس الشعب والسفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية وممثلون عن الفصائل الفلسطينية وعدد من رجال الدين.14937277_1793090110930536_6205487346596855856_n
وفي كلمة له خلال الحفل أشار السفير الجزائري بدمشق صالح بوشه إلى أن ثورة الفاتح من تشرين الثاني في عام 1954 ستبقى في ذاكرة الشعب الجزائري والشعوب المحبة للحرية والاستقلال وستذكرهم بما حققوه من نصر عظيم على ظلم واستكبار الاستعمار الفرنسي مشيراً إلى مساندة سورية خلال الفترة التحريرية في الجزائر.
وأوضح بوشه أنه “من واجب الجميع دعم الجهود المبذولة لإنهاء الأزمة في سورية التي تضرب أمنها واستقرارها “مؤكداً” وقوف الجزائر إلى جانب سورية في مكافحة الإرهاب بجميع أشكاله”.
ولفت سفير الجزائر بدمشق إلى السعي لتفعيل أطر التعاون الثنائي بين الجزائر وسورية في جميع المجالات داعياً إلى حل الأزمة في سورية عبر الحوار بين السوريين.
وفي كلمة مماثلة أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين أن “الثورة التحريرية الجزائرية أثبتت الهوية العربية للجزائر الشقيق ودحرت الاستعمار بكل شرف لكن مع تضحيات ثمينة تمثلت بمليون ونصف المليون شهيد “موضحاً أن دور فرنسا الاستعماري لم يتغير إذ أنها لا تزال تتآمر على الجزائر وتدعم الإرهاب والإجرام في سورية.
ولفت المقداد إلى العلاقات بين الشعبين السوري والجزائري وإلى موقف الجزائر والعلاقات الاستراتيجية بين قيادتي البلدين الشقيقين.
وفي تصريح للصحفيين بينت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية أن الدور الفرنسي المتآمر على الشعب السوري يذكر بماضي الاستعمار الفرنسي ضد الشعب الجزائري وقالت “نحن على الخط الصحيح ونقاوم عدواناً واحتلالاً واستعماراً.. وتضحيات شهدائنا لابد أن تكلل بنصر أوطاننا على هذه القوى الاستعمارية البغيضة”.
وتضمن الحفل معرض صور جسدت معاناة الشعب الجزائري وحالة البؤس التي عاشها خلال الاستعمار الفرنسي إضافة إلى صور للحراك الشعبي ولرموز ومجاهدي الثورة الجزائرية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار