بــيــان صــادر عــن تــحــالــف الـــقـــوى الــفـــلــســـطــيــنــيــة فــي لــبــنــان

0

بــيــان صــادر عــن تــحــالــف الـــقـــوى الــفـــلــســـطــيــنــيــة فــي لــبــنــان
عقدت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان اجتماعها الدوري، اليوم الثلاثاء11/10/2016 في مكتب جبهة التحرير الفلسطينية بمخيم مار الياس ببيروت، بحضور قادة وممثلي فصائل التحالف، وتم بحث آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية والأوضاع الفلسطينية في لبنان، وأكدت على التالي:

أولا: تدين قيادة التحالف الاعتداءات الصهيونية المتواصلة على المسجد الأقصى المبارك وعمليات تهويد مدينة القدس من خلال التضييق على أهلنا الصامدين في المدينة وهدم منازل المناضلين والشهداء وآخرها هدم منزل منفذ عملية إيتمار في نابلس.

ثانياً: تحيي قيادة التحالف العملية البطولية التي نفذها الشهيد البطل مصباح أبو صبيح (أسد الأقصى) في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، وتبارك لشعبنا الفلسطيني ولأهلنا في القدس هذا الاستشهاد وهذه العملية البطولية التي جددت الانتفاضة، وأكدت أن خيار المقاومة هو طريق التحرير والعودة.

ثالثاً: تستنكر قيادة التحالف الممارسات البلطجية والاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها الأسير المحرر والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ “خضر عدنان” من قبل عناصر الأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينية في جنين ورام الله، وآخرها في صرة نابلس في الضفة الغربية المحتلة، وتعتبر ذلك إساءة لكل الأسرى والمناضلين في شعبنا الفلسطيني خصوصاً أن الاعتداء حصل أثناء الاحتفال بالإفراج عن أحد الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الصهيوني.

رابعاً: تـدين قيادة التحالف مجزرة صنعاء في اليمن، وتعتبرها جريمة وحشية بحق الإنسانية وتطالب جامعة الدول العربية والمجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف الحرب في اليمن وتحييد المدنيين وحمايتهم وتأمين العلاج للجرحى.

خامساً: تؤكد قيادة التحالف دعمها للحملة الأهلية في مخيم شاتيلا ببيروت لمواجهة تجار المخدرات ومروجيها، وتعتبر أن تفشي ظاهرة المخدرات في المخيمات الفلسطينية إنما يستهدف المجتمع المقاوم وتخدم العدو الصهيوني الذي يتربص بشعبنا وأمتنا ويعمل على تدميرنا بكل الوسائل ومنها ترويج المخدرات.

سادساً: نستنكر الاعتداء الذي حصل على مدير مدرسة صفد في مخيم عين الحلوة وندعو أبناء شعبنا الفلسطيني لحماية مؤسسات وكالة الأونروا وعدم الاعتداء على موظفيها، كما نطالب الوكالة بالقيام بمسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين، وخصوصاً في مجال الإغاثة والتعليم والصحة وإعمار مخيم نهر البارد ومساعدة أهلنا النازحين من سورية.

تحالف القوى الفلسطينية_قيادة لبنان
بـــــيــــروت فــــي 11/10/2016 م

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار