التلفزيون الاسرائيلي يكشف “ورقة التفاهم” بين عباس وهرتسوغ حول الحل النهائي

0

التلفزيون الاسرائيلي يكشف “ورقة التفاهم” بين عباس وهرتسوغ حول الحل النهائي

تل ابيب: كشفت ا القناة العاشرة بالتلفزيون الاسرائيلي ، عن ورقة تفاهمات تم التوصل لها بين رئيس حزب المعسكر الصهيوني يتسحاك هيرتسوغ والرئيس محمود عباس.
ووفقا للورقة، فقد وافق هيرتسوغ علي تسليم الضفة المحتلة والقدس الشرقية لتكن تحت السيطرة الفلسطينية وإعادة لاجئين فلسطينيين لداخل اسرائيل، ولكن وفقا لتفاهم متبادل، ووفقا للقناة العاشرة، فخلال حملة هيرتسوغ الانتخابية، أشارت جميع المؤشرات بأن هيرتسوغ سيكون هو الفائز برئاسة إسرائيل.
وفي إطار المفاوضات السرية بين افرايم اسنيه وبين أحد كبار المسؤولين الفلسطينيين، تم الاتفاق على مبادرة السلام العربية لتكون هي القاعدة لايجاد حلاً بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية، فخلال المفاوضات بين مبعوث هيرتسوغ افرايم اسنيه ومبعوث أبو مازن، خلال المفاوضات السرية بينهما وافق هيرتسوغ :
الحدود على تسليم بنسبة 100% من الأراضي المحتلة عام 1967 للسلطة الفلسطينية، مع ما نسبته 4% من الأراضي، تتم وفقاً لتبادل الأراضي.
القدس، وافق هيرتسوغ على أن تنسحب اسرائيل من أحياء شرقي القدس، لتكن القدس الشرقية عاصمة الدولة الفلسطينية في حين أن بلدية واحدة تعالج قضايا العاصمتين لاسرائيل وفلسطين.
المسجد الاقصى، يتم نشر قوة دولية متعددة الجنسيات، ولكن تبقي السيادة الاسرائيلية على حائط البراق ( حائط المبكي ).
اللاجئين الفلسطينيين يتم حل القضية وفقا للمبادرة العربية استنادا لقرار مجلس الأمن 194، والذي وفقا له يتم منح اللاجئين تعويض مالي لمعظم اللاجئين، وعودة رمزية للاجئين لداخل اسرائيل، وفقا لقرار مشترك بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية.
الملف الأمني، فقد وافق الطّرفان، بناءً على تقرير القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيليّ، على وجود إسرائيليّ رمزيّ في غور الأردن، يشمل نقطتين تتواجد بهما مدرّعات. وبناءً على ما نشر، فإنّ ما يسمّى بـ’مكافحة الإرهاب’ ستتمّ عبر تعاون مشترك بين إسرائيل، الأردن وفلسطين.
وعقّب مكتب رئيس كتلة ‘المعسكر الصّهيونيّ’ على هذا الخبر بقول إنّه في ‘المفاوضات مع رئيس السّلطة الفلسطينيّة خلال عام 2014، بذلت مجهودًا يهدف للتوصّل إلى تفاهمات تمنع مسبقًا موجة الإرهاب التي توقّعت وقوعها، بالضّبط كما المجهود الذي أقوم به الآن من أجل ألّا يجلب لنا الابتعاد عن المبادرة للمؤتمر الإقليميّ، من قبل حكومة اليمين المتطرّف، الحرب القادمة’.
وأضاف هرتسوع في تعقيبه أنّه غير مستعدّ للاستماع إلى الادّعاء القاضي بأنّ القوّة العسكريّة هي الوحيدة القادرة على التّغلّب على التّحدّيات الماثلة أمام إسرائيل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار