ملتقى القوى والهيئات والفعاليات والمؤسسات والاتحادات الشعبية الفلسطيني

0

ملتقى القوى والهيئات والفعاليات والمؤسسات والاتحادات الشعبية الفلسطيني :-
يؤكد التزامه بنهج وخيار المقاومة لاستعادة الحقوق الوطنية والتاريخية لشعبنا , ووقوفه إلى جانب سورية قيادة وحكومة وشعبا وجيشا في مواجهة المؤامرة التي تستهدفها، ويحي محور المقاومة ورجال المقاومة الذين يقدمون أرواحهم دفاعا عن فلسطين وسوريا وقضايا الأمة”.

         عقدت القوى والفصائل والهيئات والفعاليات والاتحادات الشعبية الفلسطينية ملتقي في مقر المجلس الوطني الفلسطيني بدمشق بمناسبة الذكرى 68 للنكبة , وتوقف الملتقى أمام الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل الانتفاضة الشعبية المباركة وسبل دعمها وتعزيز وتطوير أشكالها في مواجهة الاحتلال الصهيوني, كما ناقش أوضاع المخيمات الفلسطينية وما يواجهه شعبنا من كوارث نتيجة الاعتداءات المتكررة من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة, وأكد المجتمعون على ضرورة تكثيف العمل مع الجهات المختصة من أجل إعادة النازحين إلى مخيماتهم .

وأكد الملتقى الوقوف إلى جانب شعوب الأمة في مواجهة سياسة التدمير التي تنتهجها الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها في المنطقة سواء في تركيا أو المملكة السعودية وبعض دول الخليج، واعتبر أن ما يواجهه اليمن من هذه السياسة وما تواجهه سورية هو عدوان مترابط يجب مواجهته , وأن هذه المؤامرة التي أفشلتها سورية ومحور المقاومة بدعم من روسيا الاتحادية التي وقفت إلى جانب حقوق الأمة وإلى جانب سيادة الدولة السورية وإلى جانب سيادة دول المنطقة في مواجهة هذه الهجمة الأمريكية الرجعية الصهيونية التي حاولت إسقاط الدول والأنظمة من خلال هذا الإرهاب المتوحش في منطقتنا العربية.

وأعلن تحالف فصائل المقاومة الفلسطينية والمشاركين في الملتقى رفضهم للمبادرة الفرنسية التي تهدف إلى إعادة  إحياء المفاوضات العبثة مع العدو الصهيوني بعد أكثر من 22 عام من الفشل والإحباط نتيجة الاتفاقات الكارثية مع الاحتلال،  واعتبر الملتقى أن المبادرة الفرنسة  تنتقص من الحقوق الفلسطينية، وتسعى للاعتراف  بيهودية الدولة للاحتلال الصهيوني، وأدان الملتقى موقف السلطة وقيادتها لموافقتها على هذه المبادرة الفرنسية التي ستشكل غطاء في القمة العربية القادمة لإطلاق مسار عبثي خطير في إعادة المفاوضات بهدف النيل من الانتفاضة ومحاولة إجهاضها وتطبيع العلاقات بين السعودية وعدد من الدول العربية مع الكيان الصهيوني بغطاء فلسطيني  .

وحيا الملتقى بطولات جيش التحرير الفلسطيني ومساهمته الفعّالة في الدفاع عن سورية الذي يعد دفاعا عن المقاومة وفلسطين وأشاد ببطولات لواء القدس وكل القوى الفلسطينية التي وقفت إلى جانب سوريا, وحيا الشهداء والجرحى من أبناء شعبنا العربي الفلسطيني والسوري.

وعبر الملتقى عن وقوفه وتضامنه مع الأسرى المضربين عن الطعام ووضع برنامج فعاليات للتضامن مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني.

وفي ختام أعماله وجه الملتقى التحية لشعبنا في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي مخيمات اللجوء والمهاجر , وأكد على ضرورة الترابط في الخطوات والفعاليات التي من شأنها تفعيل تجديد مسيرة النضال الفلسطيني وتجديد الحركة الوطنية الفلسطينية , بما يسهم في حماية الحقوق الوطنية والتاريخية .

دمشق: 16/5/2016                                                                                                       المكتب الصحفي

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار