تقرير: شهداء وجرحى الأنتفاضة وهدم المنازل والمنشآت خلال نيسان الماضي

0

PNN- أصدر مركز عبدالله الحوراني للدراسات والتوثيق تقريره الشهري حول عدد شهداء وجرحى الأنتفاضة وهدم المنازل والمنشآت خلال شهر نيسان الماضي ، واليكم اهم ما جاء في التقرير:
الشهداء :
ارتقى اربعة شهداء من بينهم طفل وامرأه على ايدي قوات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس خلال الشهر الماضي وهم :
• ابراهيم محمد عثمان برادعية (54) عاماً من بلدة صوريف شمال شرق الخليل، ويسكن في مخيم العروب ، استشهد بعد اطلاق الرصاص عليه من قبل جنود الاحتلال على مدخل المخيم .
• عبد الحميد أبو سرور (19) عاماً من مخيم عايدة في بيت لحم ،استشهد متأثراً بجروح أصيب بها في القدس على اثر انفجار حافلة اسرائيلية .
• مرام صالح حسن ابو اسماعيل (23 ) عاماً من قرية قطنة شمال غرب القدس، تم اعدامها بعد ان اطلق جنود الاحتلال الرصاص عليها على حاجز قلنديا ، وهي ام لطفلتين وحامل بطفل جديد .
• ابراهيم صالح حسن ابو اسماعيل (16) عاماً من بلدة قطنة شمال غرب القدس ، اعدم برصاص جنود الاحتلال على حاجز قلنديا ، وهو شقيق الشهيدة مرام .
وبذلك يكون قد ارتفع عدد الشهداء منذ اندلاع الهبة الشعبية مطلع تشرين اول من العام الماضي الى (213) شهيداً من بينهم (48) طفلاً ، وليرتفع عدد جثامين الشهداء المحتجزة الى (18) جثماناً .
الجرحى والمعتقلين
قامت سلطات الاحتلال باصابة وجرح نحو (270 ) مواطناً ومواطنة في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة بينهم (85) طفلاً ، كما تم اعتقال نحو (400) مواطناً بينهم (60 ) طفلاً خلال الشهر الماضي ، وقال نادي الاسير الفلسطيني ان نحو (7000) اسير فلسطيني يقبعون في سجون الاحتلال بينهم أكثر من 400 طفل وطفلة، بالإضافة إلى 69 أسيرة ، واشار ايضا ان عدد الأسرى الإداريين ارتفع ليصل إلى نحو 750 أسيراً إدارياً بينهم ثلاث أسيرات ، كما ارتفع عدد الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال ليصل الى 19 صحفياً .
هدم المنازل والمنشآت
هدمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي خلال شهر نيسان اكثر من (97) منزلاً ومنشأه في كل من الضفة الغربية والقدس من بينها (44) منزلاً ومسكن ونحو (53 ) منشأه سكنية وزراعية وتجارية ، ومن ابرز عمليات الهدم التي قامت بها سلطات الاحتلال الشهر الماضي قيامها بهدم منازل عوائل اربعة شهداء ثلاثة منهم في بلدة قباطية جنوب جنين وآخر في مخيم قلنديا شمال القدس ، بالاضافة الى هدم (34) مسكن ومنشاه في خربة طانا جنوب نابلس منها (17) منشأه تستخدم للسكن ادت الى تشريد (69) مواطناً بينهم (49) طفلاً وذلك كما ذكر تقرير اوتشا لحماية المدنيين ، بالاضافة الى ذلك تم هدم حديقة للاطفال في قرية زعترة جنوب نابلس تبرعت بها جهات مانحة ،كما هدمت سلطات الاحتلال مسلخ مدينة بيت ساحور قرب بيت لحم تبلغ مساحته نحو 2300م ، وهو عبارة عن 6 مخازن من الباطون، تم بناؤها من قبل البلدية في العام 2010، حيث تمت عملية التجريف دون السماح للعمال بإخراج أي من البضائع، وشرعت الآليات بتجريف المسلخ فوق المعدات التي بداخله.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار