اجتماع هنية بالأمناء العامون لفصائل المقاومة الفلسطينية في بيروت

اجتماع هنية بالأمناء العامون لفصائل المقاومة الفلسطينية في بيروت

عقد اجتماع للأمناء العامون لفصائل المقاومة الفلسطينية مع الأخ اسماعيل هنية في بيروت يوم الخميس الموافق 6.4.2023 ، وتم البحث في آخر تطورات ومستجدات القضية الفلسطينية وخاصة الإعتداءات والإقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك والجرائم التي يرتكبها الإحتلال والمستوطنين ضد أهلنا في الأراضي المحتلة واوضاع شعبنا في المخيمات الفلسطينية.

وعقب الإجتماع ادلى السيد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، ابتسريم صحفي عن نتائج الإجتماع حذر فيه حكومة الاحتلال من التمادي في عدوانها على المسجد الأقصى، معتبرًا أنها تشكل خطرًا ليس على فلسطين وحدها بل على الدول العربية والإسلامية جمعاء.
وأدان هنية خلال اجتماع مع الأمناء العامين لفصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم في بيروت، العدوان الإسرائيلي المتواصل على المسجد الأقصى المبارك، معتبرًا إياها جريمة غير مسبوقة وعدوانًا على الأمة الإسلامية ومقدساتها.

وحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عما يجري من عدوان وحشي على المسجد الأقصى المبارك وعلى المصلين والمعتكفين فيه، مؤكدًا أن شعبنا الفلسطيني وفصائل المقاومة لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام هذا العدوان الغاشم. كما قال.
ودعا المجتمع الدولي ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية إلى تحمل مسؤولياتهم والتحرك العاجل لإنقاذ القدس من التهويد والمسجد الأقصى المبارك من التقسيم ولجم حكومة الاحتلال ومنعها من مواصلة عدوانها على أرضنا وشعبنا ومقدساتنا. كما قال.

كما دعا القوى الحية في الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم للتحرك العاجل لنصرة القدس وفلسطين والدفاع عن المسجد الأقصى المبارك وحمايته،داعيًا الجميع أن يتحمل مسؤولياته تجاه أولى القبلتين.
كما دعا فصائل المقاومة الفلسطينية كافة إلى توحيد صفوفها وتصعيد مقاومتها في مواجهة الاحتلال، قائلًا: “الأولوية اليوم هي لمقاومة الاحتلال، والوحدة الوطنية والمقاومة هما السبيل لتحقيق الانتصار وهزيمة المشروع الصهيوني”. وفق قوله.
وشدد على “مواصلة طريق المقاومة والدفاع عن المسجد الأقصى بكل الوسائل المتاحة”، قائلًا: “لن نسمح لحكومة الاحتلال تنفيذ مخططاتها في تهويد القدس وتقسيم المسجد الأقصى”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار