جمعة الغضب الـ12.. عدة تظاهرات في الأراضي الفلسطينية نُصرةً للقدس

0
ــ بيلست :
أُصيب عدد من المواطنين، ظهر يوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني اندلعت عقب مسيرات في مختلف محافظات الأراضي المحتلة، في جمعة الغضب الثانية عشر والتي تأتي رفضًا للإعلان الأمريكي بشأن مدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، أن مسيرات عدة انطلقت في محافظات الضفة المحتلة وقطاع غزة، مُشيرةً إلى إصابة ثلاثة شبان خلال المواجهات المندلعة في بلدة كفر قدوم قضاء مدينة قلقيلية شمال الضفة المحتلة، عقب قمع الاحتلال لمسيرة انطلقت في البلدة.

وشارك المئات في مسيرة لإحياء ذكرى مجزرة المسجد الإبراهيمي وللمطالبة بفتح شارع الشهداء في مدينة الخليل جنوبًا، كما اندلعت مواجهات في باب الزاوية.

في بلدة بيتا بمدينة نابلس شمالًا، اندلع حريق نتيجة استهداف قوات الاحتلال للسوق المركزي بقنابل الصوت والغاز خلال مواجهات اندلعت في البلدة. واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال على حاجز حوارة في نابلس، والمدخل الجنوبي لمدينة أريحا.

وفي قرية المزرعة الغربية شمال غرب مدينة رام الله وسط الضفة، فقد أطلق الاحتلال قنابل الغاز السام بكثافة صوب مسيرة انطلقت في القرية. كما انتشرت على مدخل قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

وفي قطاع غزة، فقد أطلق جنود الاحتلال النار صوب المتظاهرين شرقي بلدة عبسان بمدينة خانيونس جنوبًا.

يُذكر أن مصادر عبرية، قالت صباح اليوم الجمعة أن جيش الاحتلال الصهيوني “رفع من حالة التأهب على حدود غزة”، وذلك تحسبًا لخروج مظاهرات كبيرة اليوم “قد يتخللها محاولات زرع عبوات ناسفة أخرى بعد التفجير الذي وقع الأسبوع الماضي”، على حد زعمها.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار