بأمر من عباس .. إعتقال أمين سر فتح و نشطاء آخرين بتهمة طرد الوفد الأمريكي من بيت لحم!

0

بأمر من عباس .. إعتقال أمين سر فتح و نشطاء آخرين بتهمة طرد الوفد الأمريكي من بيت لحم!

بيت لحم: كشفت مصادر أمنية مطلعة عن قرار للرئيس محمود عباس باعتقال 4 نشطاء فلسطينيين، شاركوا يوم الثلاثاء في طرد ممثلي الخارجية الأمريكية، المشاركين في فعالية اقتصادية في مقر الغرفة التجارية بمدينة بيت لحم.
وأفادت المصادر، أن جهاز الأمن الوقائي يشن حملة اعتقال ضد هؤلاء النشطاء الذين عرف من بينهم أمين سر حركة فتح في مخيم عايدة محمد حبشي، والناشط محمد لطفي، فيما تمت مداهمة منزل الناشط مازن العزة وكليهما من حركة فتح.
وكانت السلطة الفلسطينية، قد أدانت في وقت سابف، عملية طرد الوفد الأمريكي، معبرة عن رفضها المطلق لمثل هذه التصرفات “الخارجة عن الأخلاق والأصول الفلسطينية”، على حد قول البيان.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية ان الولايات المتحدة ترفض استخدام العنف والتخويف للتعبير عن وجهات النظر السياسية.

واضاف المتحدث في بيان مقتضب، ردا على طرد نشطاء فلسطينيون لوفد امريكي من الغرفة التجارية والصناعية في بيت لحم “لقد تم تعطيل برنامج في بيت لحم اليوم نظمته القنصلية الأمريكية العامة في القدس من قبل متظاهرين فوضاويين” كما وصف.

واضاف “كان هذا البرنامج هو جزء من المساهمة الامريكية طويلة المدى لخلق فرص اقتصادية للفلسطينيين. ورغم أن أحدا لم يصب بأذى، فإن الهدف الواضح كان التخويف. فان الولايات المتحدة تعارض بشدة استخدام العنف والتخويف للتعبير عن آراء سياسية”.
وكان العشرات من النشطاء رشقوا صباح الثلاثاء وفدًا أمريكيًا بالبيض والأحذية، لدى خروجه من غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم.
وحاصر النشطاء مقر الغرفة التجارية بيت لحم احتجاجًا على استضافة الوفد الأمريكي، ورفعوا شعارات ضد الرئيس الأمريكي والإدارة الأمريكية أمام الغرفة التجارية، وجرت مناوشات خلال مغادرة الوفد للغرفة التجارية

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار