الفصائل الفلسطينية: نطالب السلطة وأجهزتها بترك يد المقاومة ضد الإحتلال وعدم ملاحقتها

0

الفصائل الفلسطينية: نطالب السلطة وأجهزتها بترك يد المقاومة ضد الإحتلال وعدم ملاحقتها

على إثر التصدي الفدائي من قبل المقاومين الفلسطينيين، طالبت الفصائل الفلسطينية، بترك يد المقاومة، وعدم ملاحقتها، ووجه الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم، في تصريح له كل التحية إلى أبطال معركة جنين الذين أثبتوا بصمودهم وتضحياتهم أن كل المعادلات التي فرضها الاحتلال على الضفة الغربية وبما يملك من قوة تهاوت وتحطمت أمام إرادتهم وإصرارهم على مواصلة الطريق .

ورأى عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة، أن اشتباك جنين رد فعل طبيعي علي سياسة الاعتقال والاجتياح للمدن الفلسطينية وجرائم الاحتلال وتأكيدا علي حق شعبنا في ممارسة كافة أشكال النضال التي كفلتها المواثيق والقرارات الدولية لمجابهة جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا.

وقالت لجان المقاومة في فلسطين بأن “الاشتباك البطولي واستبسال المقاومين في جنين يؤكد على تجذر خيار المقاومة والجهاد ضد العدو الصهيوني ومستوطنيه في الضفة المحتلة “.

وأضافت لجان المقاومة، بأن شعبنا الفلسطيني البطل في الضفة يتمسك بالمقاومة إيماناً بأنها الأسبيل الأجدى لردع الاحتلال وإبطال مؤامرة التهويد وتصفية القضية الفلسطينية .

ودعت لجان المقاومة إلى توسيع دائرة الاشتباك والمواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه على امتداد ميادين المواجهة وإشعال الأرض لهيباً تحت أقدام المستوطنين في ضفتنا المحتلة .

من جهته قال مؤمن عزيز عضو المكتب السياسي لحركة المجاهدين الفلسطينية في غزة أن هذه الرجولة التي أثبتها رجال جنين تؤكد على إصرار أبناء شعبنا على تبني خيار المقاومة في وجه الاحتلال، ونبذ كافة الخيارات الأخرى التي أثبتت فشلها في استرداد كافة حقوقنا وأراضينا المحتلة.

وطالب عزيز بضرورة نبذ خيارات التسوية، والغاء ما يعرف بالتعاون الأمني، وإطلاق يد المقاومة في الضفة، حتى تستطيع أن تأخذ دورها الريادي في الدفاع عن شعبنا ومقدساته.

وتحت سمح بالنشر قال جهاز أمن الاحتلال:” إنه بعد معلومات وصلت عن مكان تواجد الخلية التي نفذت عملية نابلس، اشتبك مقاومين مع وحدة خاصة مما أدى لارتقاء شهيد وإصابة اثنين من جنود الوحدة في جنين واعتقال ٣ شبان تم نقلهم للتحقيق.

وكان أبطال معركة جنين قد كشفوا الكوماندوز وأطلقوا عليهم النار مباشره قبل أن يباغتهم الكوماندوز وأصيب ٢ من كوماندوز من كتيبة يمام المختصة باغتيال الفلسطينيين .

و ذكر موقع هحدشوت هحموت أن الجيش الإسرائيلي استخدم هذه الليلة صواريخ مضادة للدبابات على منزل العنصر الثالث المشتبه به بقتل مستوطن نابلس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار