مقابلة مع حبيب شرتوني بقلم: نارام سرجون

0

 

لم يسمع كثيرون عن حبيب الشرتوني لأن الأبطال في هذا الزمن يغيبون .. ليحل محلهم أبطال من ورق .. ومن عفن .. فصرنا نسمع عن أزعر اسمه زهران علوش ولايعرف كثيرون من هو حبيب الشرتوني .. انه بطل نادر ..

انه مسيحي ماروني وطني قتل مسيحيا مارونيا خائنا لأن حبيب يرفض الخيانة تحت أي ذريعة وباسم أي دين وأي مذهب .. واي شعار .. لأنه ينتمي الى جميع من ينتمي الى وطنه .. وهو درس للجميع بأن الانتماء للأرض أقوى من الانتماء للدين والكنيسة والجامع والمذهب .. لأن الأرض هي التي تحمل الكنيسة والجامع .. ومن يفقد أرضه فقد دينه وشرفه ومذهبه وعقيدته .. ولذلك تعلمنا أن لانكترث بهوية من يتفق معنا ومن يختلف معنا .. فمايجمعنا هو الأرض الي نقف عليها وندافع عنها ضد الخونة من جميع المذاهب .. ومايجمع الخونة هو أنهم لاينتمون الى أرضنا مهما كان دينهم ومذهبهم لصيقا بنا وقريبا منا .. من الخونة المسيحيين والخونة الاسلاميين والخونة الملحدين .. لافرق بينهم .. وسنقاتلهم جميعا وننفذ حكم الاعدام بهم جميعا .. فالخائن خائن ولاثقة له الا الخيانة ..

بعد ثلاثة عقود يستمع أحدنا الى حبيب الشرتوني الوطني وكأنه يستمع الى صوت قاض من قضاة الوعي .. وقاض من قضاة الضمير .. قاض يهز الشعب وهو يحاكم الأمة التي لاتعرف الفرق بين الخائن والبطل ..

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار