الأمن الفلسطيني يلقي القبض على اثنين من المستعربين بنابلس وهم عناصر وحدة “دوفدفان” الإسرائيلية كانوا في مهمة أمنية في رفيديا

0

ألقت قوى الامن الفلسطيني القبض على مستعربين اثنين، في منطقة رفيديا غرب مدينة نابلس. بالقرب من جامعة النجاح.
وقال مراسلنا إن “قوات الامن ضبطت قبل ساعة من الان (8:30 مساء) مستعربين داخل سيارة من نوع كادي ولونها أبيض تحمل لوحة ارقام فلسطينية، وأن “ونش” تابع لاجهزة الامن قام بنقل السيارة”.

وعلم مراسلنا أن قوى الأمن تحفظت على المستعربين داخل سجن جنيد بمدينة نابلس.

القناة السابعة الإسرائيلية من جهتها قالت، عناصر من الوحدة الخاصة “دوفدفان” التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي أوقفوا للفحص من قبل قوة شُرطية فلسطينية، عناصر الوحدة الخاصة تم تسلميهم للجيش بعد تدخل الإدارة المدنية الإسرائيلية.

وحدة “دوفدفان” هي وحدة إسرائيلية خاصة تتبع لجيش الاحتلال الإسرائيلي مهمتها اعتقال فلسطينيين يتهمهم الاحتلال الإسرائيلي المشاركة في عمليات مقاومة للاحتلال الإسرائيلي.

الوحدة الخاصة الإسرائيلية كانت في مهمة سميت بالأمنية في حي رفيديا في مدينة نابلس حسب يديعوت أحرنوت، بعد توقيفهم تم نقلهم لمحطة الشرطة الفلسطينية، ومن ثم تم إعادتهم لجيش الاحتلال الإسرائيلي بعد تدخل الإدارة المدنية الإسرائيلية.

مستويات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي تدخلوا في القضية حتى انتهت بسلام، وتم استلام عناصر الوحدة الخاصة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من جامعة النجاح.

حسب الصحيفة العبرية، هذه ليست المرّة الأولى التي يكشف فيها عناصر الوحدات الخاصة الإسرائيلية داخل المدن والقرى الفلسطينية، المرّة الأخيرة كانت في بلدة طمون في العام 2013، حينها كشف سكان البلدة عناصر القوة الإسرائيلية الخاصة ورجموهم بالحجارة مما أدى لإصابة اثنين منهم، وجرح حوالي ثمانية فلسطينيين.

القوة الخاصة الإسرائيلية التي دخلت لطمون في العام 2013 تخفوا كتجار خضروات، وبعد كشف هويتهم تدخلت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي واقتحمت البلدة لإنقاذهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار