تحالف قوى المقاومة الفلسطينية يدعو كل القوى والفصائل والهيئات والفعاليات والشخصيات الوطنية الفلسطينية إلى تحمل مسؤولياتها التاريخية في هذه المرحلة الدقيقة لأنقاذ الحالة الفلسطينية من حالة التردي الراهنة والمخاطر التي تتهدد القضية الفلسطينية

0

بيان صحفي
صادر عن اجتماع فصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية.

عقدت فصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية اجتماعاً خصص لمناقشة آخر التطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني , بعد مرور عام على انتفاضة “القدس” والذكرى السنوية للانتفاضة الفلسطينية الثانية, كما ناقشت الأوضاع في المخيمات الفلسطينية. وفي ضوء المناقشات أكد المجتمعون على النقاط التالية :-
1ـ أدانت فصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية مشاركة محمود عباس في جنازة المجرم بيريز، واعتبرته لا يمثل شعبنا في هذه الخطوة المخزية التي تمثل تحدياً للإرادة الشعبية ولمشاعر كل أبناء شعبنا وقواه الحرة.
2ـ دعا تحالف قوى المقاومة الفلسطينية كل القوى والفصائل الفلسطينية إلى تحمل مسؤولياتها التاريخية في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ نضال الشعب الفلسطيني والعمل على تكثيف الفعاليات الشعبية على الصعيدين العربي والدولي التي تدعم الانتفاضة وحقوق الشعب الفلسطيني. وأكد المجتمعون على استمرار وتصعيد الانتفاضة من خلال الزج بطاقات شعبنا في فعاليات الانتفاضة والعمل على تجديد وتطوير وسائل المقاومة في مواجهة الاحتلال.
3ـ طالب تحالف قوى المقاومة الفلسطينية بتشكيل مرجعية وطنية موحدة للانتفاضة والمقاومة بمشاركة القوى والفصائل والهيئات والفعاليات الوطنية الفلسطينية الملتزمة بخيار المقاومة والمتمسكة بكامل حقوق شعبنا الوطنية والتاريخية, واستمرار العمل لاعادة منظمة التحرير الفلسطينية لدورها الوطني والقومي.
4ـ شدد المجتمعون على التمسك بكامل الحقوق الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حق عودة اللاجئين إلى ديارهم والتصدي للمحاولات الجارية للنيل من حق العودة عبر مخططات الهجرة والتهجير والتوطين والوطن البديل والعمل على إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني والتحرك على كل المستويات لرفع الحصار الظالم عن قطاع غزة.‏
5ـ ترفض فصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية التحرك الذي تقوم به الجامعة العربية واللجنة الرباعية والمبادرة الفرنسية, التي تمهد لاعادة المفاوضات العبثية بين السلطة والعدو الصهيوني, بهدف الوصاية على شعبنا وقضيتنا, وتعتبر هذه المبادرات مؤامرة جديدة للنيل من الحقوق الفلسطينية, وخاصة حق العودة والقدس, وتهدف لتطبيع علاقات أنظمة الخليج مع الكيان الصهيوني , وتكريس احتلال دولة العدو للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة
6ـ عرض المجتمعون الاتصالات التي جرت مع الجهات المعنية في الدولة حول آخر تطورات ومستجدات الوضع في المخيمات وخاصة اليرموك وخان الشيح وسبينة وغيرها, وأوضاع النازحين والمهجرين. بهدف متابعتها مع الجهات المعنية في الدولة , ووكالة الغوث والهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين في سورية.
7ـ كما ناقش المجتمعون أوضاع الاتحادات والمنظمات الشعبية الفلسطينية وعدد من القضايا التي تهم أبناء شعبنا, وكلف المجتمعون عدد من الأخوة لاجراء الاتصالات اللازمة لمتابعة وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.
وفي الختام وجه المجتمعون التحية لشعبنا في داخل الوطن المحتل وخارجه وحيا أبطال المقاومة والانتفاضة, ووجهوا التحية للشهداء والأسرى ولشهداء جيش التحرير الفلسطيني ولواء القدس وقوى المقاومة وأبناء شعبنا الذين يقفون دفاعاً عن المخيمات وإلى جانب سورية شعباً وجيشاً وقيادةً في معركة المصير المشترك .
دمشق:3/10/2016م المكتب الصحفي

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار