نتائج انتخابات مجلس اتحاد الطلبة في جامعة بير زيت

0

بيرزيت: فازت كتلة الوفاء الإسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس بانتخابات مجلس اتحاد الطلبة في جامعة بيرزيت، التي جرت اليوم بواقع 25 مقعدا.
وحصلت كتلة الوفاء الاسلامية على 3481 صوتا ، مقابل 3035 صوت لحركة الشبيبة الطلابية الذراع الطلابي لحركة فتح، فيما حصل القطب الطلابي الذراع الطلابي للجبهة الشعبية على 668 صوت، بينما حصل التحالف الديمقراطي على 74 صوت، وفلسطين للجميع على 68 والمبادرة الطلابية على 28 صوت.
وسجلت كتلة الوفاء الإسلامية فوزا في جميع الكليات التي شاركت في الانتخابات وهي كليات التجارة، والآداب، والهندسة، والعلوم، كمال ناصر.
وحصلت كتلة الوفاء الإسلامية على 25 مقعد فيما حصلت الشبيبة على 21 مقعد، بينما حصل القطب الطلابي على 5 مقاعد ولم تصل بقية الكتل الى نسبة الحسم.
وبلغ مجموع الاوراق اللاغية والبيضاء 224 ورقة، فيما بلغت عدد الاوراق الصحيحة 7354 .
وبلغت نسبة التصويت 76.61%، في حين يبلغ عدد الطلاب الذين يحق لهم التصويت 9892 طالبا وطالبة.
وكانت كتلة الوفاء الاسلامية فازت في انتخابات العام الماضي، وحصدت 26 مقعداً، أي أنها تراجعت مقعداً واحداً، بينما كان نصيب حركة الشبيبة الفتحاوية 19 مقعداً، أي أنها رفعت حصتها إلى مقعدين هذا العام، فيما حافظ القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي على مقاعده البالغة 5.
من جهتها باركت حركة حماس للكتلة الإسلامية وللكتل الطلابية ولجامعة بيرزيت هذه النتائج، ووجهت شكرها لطلبة الجامعة لتجديد ثقتهم بالكتلة.

وقالت الحركة، في بيان لها، إن فوز الكتلة الإسلامية مبايعة جديدة لخيار المقاومة ورسالة دعم وإسناد لانتفاضة القدس، ودليل على قوة حركة حماس رغم كل التحديات التي تتعرض لها.

وأشادت الحركة بالنموذج المتقدم الذي قدمه مجلس الطلبة الذي قادته الكتلة على قاعدة التمثيل النسبي، على الرغم من قدرتها على تشكيل المجلس لوحدها، والذي تعرض للاستهداف والملاحقة من الاحتلال والسلطة التي كان أبرزها اعتقال الاحتلال لرئيس مجلس الطلبة سيف الإسلام دغلس وعدد من أعضائه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار