القوى والفصائل تبث نتائج لقاء “الدوحة

0

بدأت اليوم الأربعاء، مباحثات القوى والفصائل الفلسطينية حول نتائج لقاء “الدوحة” بين حركتي “فتح” و”حماس”، الذي عقد يومي الأحد والاثنين الماضيين، بشأن آليات تطبيق المصالحة ضمن جدول زمني محدد”، وفق أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي.
وقال البرغوثي، لصحيفة “الغد” الأردنية، إن “القوى والفصائل الفلسطينية ستجتمع اليوم، وعلى مدى يومين، مع كلا الحركتين للاطلاع على تفاصيل مباحثاتهما في قطر، وما تم التوافق عليه، والذي جرى إحالته من قبلهما، كل على حّدة، إلى مؤسستيّهما القيادية، بشأنه”.
وأضاف إن ما تم التوصل إليه من “تصور عملي محدد”، وفق البيان الختامي لاجتماع الدوحة، “سيتم تداوله ومناقشته في الإطار الوطني الفلسطيني مع القوى والفصائل والشخصيات الوطنية، حتى يأخذ مساره العملي في التطبيق”.
وأوضح بأن “هناك ضغطاً شعبياً وازناً من أجل الإسراع في خطوات تطبيق المصالحة وإنهاء الانقسام، الممتد منذ العام 2007، في ظل التحديات الكبيرة التي تتطلب تحقيق الوحدة الوطنية”.
وأعرب عن أمله في أن “تسفر الجهود عن نواتج إيجابية لبدء التنفيذ الفعلي لاتفاقيات المصالحة، من أجل مواجهة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتصاعد ضدّ الشعب الفلسطيني، ومحاولة تصفية القضية الفلسطينية، مما يستدعيّ إنهاء كل شكل من أشكال الانقسام”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار