دعما لـ”طوفان الأقصى”.. مظاهرات ومسيرات للتنديد بالعدوان الصهيوني وجرائمه ضد الشعب الفلسطيني في الدول الغربية والعالم.

دعما لـ”طوفان الأقصى”.. مظاهرات ومسيرات للتنديد بالعدوان الصهيوني وجرائمه ضد الشعب الفلسطيني في الدول الغربية والعالم.

 

تجاوزت المظاهرات حدود الوطن العربي والإسلامي لتصل إلى القارة الأوروبية وأميركا، حيث شهدت دول عديدة مثل بريطانيا وكندا والولايات المتحدة والمانيا وهولندا وإسبانيا والسويد والنرويج وتركيا وقفات تضامنية نصرة لغزة التي تواجه عدوانا إسرائيليا انتقاميا واسع النطاق.

 

وامتد دعم المقاومة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي إلى دول الغرب، حيث شهد العديد من الدول الأوروبية مسيرات لدعم المقاومة الفلسطينية، التي تلقت تعاطفًا شعبيًا من دول العالم، في مواجهة عدوان “السيوف الحديدية” الذي شنه الاحتلال والذي لا تزال هجماته العنيفة تتسبب في استشهاد ضحايا مدنيين.

 

حشود ومظاهرات في كندا

شارك الآلاف في عدد من المقاطعات الكندية، في مظاهرات منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي وقتل المدنيين الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية وقطاع غزة، وردد المشاركون في المظاهرات هتافات تدعو للعدالة ولحرية فلسطين والكف عن العدوان الهمجي من قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، فضلًا عن انتهاك الحرمات وتدنيس الأقصى الشريف.

 

كما وشهدت المظاهرات العارمة في شوارع تورنتو مشاركة واسعة من المناصرين الأجانب الذين يدعمون الشعب الفلسطيني، والذين وصفوا ما ترتكبه قوات الاحتلال في غرة بجرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني، كما خرج المئات من الداعمين للشعب الفلسطيني في مقاطعة ألبرتا، غرب البلاد، رافعين الأعلام الفلسطينية ومنددين بجرائم الاحتلال.

 

تظاهرات في مدريد ومدن إسبانية

 

وشهدت العاصمة الإسبانية مدريد، ليل الاثنين/ الثلاثاء، تظاهرة حاشدة دعمًا لفلسطين، حيث تظاهر الآلاف من أبناء الجاليات العربية والفلسطينية، والأحزاب السياسية الإسبانية الداعمة للقضية الفلسطينية، تنديدًا بالحرب والعدوان الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة.

 

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، احتشد المشاركون في المظاهرة، في الساحة المركزية سول وسط العاصمة الإسبانية مدريد، وأمام مقر رئاسة الحكومة المحلية، رافعين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات الحرية لفلسطين والدعوة لمقاطعة إسرائيل، وكانت الحكومة الإسبانية أعربت أمس الاثنين، عن عدم ارتياحها ومعارضتها للقرار الذي أعلنته المفوضية الأوروبية بتعليق مساعداتها للفلسطينيين بعد عملية “طوفان الأقصى”.

 

مسيرات في لندن وتوقيف 3 محتجين

شهدت العاصمة البريطانية لندن، أمس الاثنين، احتجاجات حاشدة أمام مقر السفارة الإسرائيلية هناك رفضًا للحرب ضد قطاع غزة، ورفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية ولافتات مؤيدة للحق الفلسطيني في إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية.

 

أفادت الشرطة البريطانية باحتجاز ثلاثة أشخاص على الأقل على خلفية “الأحداث التي وقعت في وسط لندن عقب الهجوم في إسرائيل”. وزعمت الشرطة أنه خلال الاحتجاجات تسبب عدد من الأشخاص في إلحاق أضرار بمبنى، وأنها عملت على تحديد هويات المتورطين لتوقيفهم. ونقلت وكالة أنباء “بي إيه ميديا” البريطانية اليوم الثلاثاء، عن شرطة العاصمة البريطانية القول، إن أفراد الشرطة سيواصلون التواجد الظاهر المعزز في شوارع لندن.

 

كذلك، خرجت حشود من أنقرة وإسطنبول وأزمير وغيرها من المدن التركية، أمس الأحد، في مظاهرات داعمة لفلسطين ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وهتفوا بشعارات مؤيدة للمقاومة، وأدى مجموعة من التظاهرين صلاة الغائب على شهداء “السيوف الحديدية”.

 

مظاهرات في نيويورك نيويورك وشيكاغو وعدة ولايات أمريكية

 

وشهدت مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية، منذ قليل، مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، ورفع المشاركين فيها لافتات حملت عبارات تدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فضلاً عن دعوة الإدارة الأمريكية إلى إنهاء التصعيد، ووقف الدعم العسكرى المقدم إلى الاحتلال الإسرائيلى.

وتضامنًا مع الشعب الفلسطيني، تجمع مئات المتظاهرين أمس الأحد، في منطقة مانهاتن في نيويورك، بالقرب من القنصلية الإسرائيلية ومقر الأمم المتحدة، كما تظاهر آخرون في واشنطن وشيكاغو، ورفعوا لافتات حملت عبارات تدعو الإدارة الأمريكية إلى إنهاء المساعدات العسكرية الأمريكية إلى إسرائيل، بعدما أكدت دعمها لإسرائيل، مرسلة حاملة طائرات ومساعدات عسكرية إلى حليفتها.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار