تحالف القوى الفلسطينية: دعوة عباس ناقصة، لعدم دعوة كل الفصائل، ونثمن مواقف الجهاد والقيادة العامة والصاعقة برفض المشاركة إ ذا لم يتم إطلاق سراح المعتقلين لدى السلطة .

تحالف القوى الفلسطينية: دعوة عباس ناقصة، لعدم دعوة كل الفصائل، ونثمن مواقف الجهاد والقيادة العامة والصاعقة برفض المشاركة إ ذا لم يتم إطلاق سراح المعتقلين لدى السلطة .

وصفت أمانة سر لجنة المتابعة العليا لتحالف القوى الفلسطينية، الدعوة التي أطلقها رئيس السلطة محمود عباس، لاجتماع الفصائل الفلسطينية في القاهرة نهاية الشهر الجاري، بأنها “ناقصة غير مكتملة”. وأدان “تحالف القوى الفلسطينية” خلال اجتماع له اليوم الأربعاء، في العاصمة السورية دمشق، “الاعتقالات التي تقوم بها أجهزة مخابرات السلطة للمقاومين من أبناء الشعب الفلسطيني”.
ودعت في بيان صدر عنها، إلى إطلاق سراح الموقوفين كلهم في سجون السلطة، بل أن تقوم السلطة بتكريم المقاتلين وحمايتهم عوضا عن اعتقالهم وتقديمهم إلى المحاكم في رام الله وأريحا.
وثمنت موقف “الجبهة الشعبية – القيادة العامة” و”منظمة الصاعقة” بمقاطعة اجتماع القاهرة “ما لم يتم الاستجابة للوساطات وهي إطلاق سراح المعتقلين فورا”.
وطالبت “أمانة سر لجنة المتابعة العليا لتحالف القوى الفلسطينية” بجدول أعمال واضح للاجتماع في القاهرة “وعلى رأس الأولويات منظمة التحرير والمجلس الوطني وسحب الاعتراف بالاحتلال… واعتبار المرحلة هي مرحلة تحرر وطني، وليس مرحلة إقامة سلطة تحت الاحتلال” بحسب تعبير البيان. ومن المقرر انعقاد اجتماع للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في القاهرة في 30 من الشهر الجاري، وذلك لأول مرة منذ سنوات، برعاية مصرية. وكان عباس دعا للاجتماع المذكور في الثالث من الشهر الجاري على خلفية العدوان الإسرائيلي في مخيم جنين (شمال الضفة)، والذي خلف استشهاد 12 فلسطينيا وعشرات الجرحى.

نص البيان الصحفى الصادر عن اجتماع أمانة سر لجنة المتابعة العليا لتحالف القوى الفلسطينية .

أكد المجتمعون على ان دعوة رئيس السلطة الفلسطينية للاجتماع في القاهرة هى دعوة ناقصة غير مكتملة وخاصة بعدم دعوة كل فصائل الثورة الفلسطينية للحوار في القاهرة .
وادان المجتمعون الاعتقالات التى تقوم بها أجهزة مخابرات السلطة للمقاومين من ابناء الشعب الفلسطيني و من سرايا القدس كتيبة جنين ، وندعوا إلى إطلاق سراح كل الموقوفين في سجون السلطة وتأتى هذه الاعتقالات بعد تصدي المقاومة للعدوان على مخيم حنين ونطالب السلطة بتكريم المقاتلين وحمايتهم وليس اعتقالهم وتقديمهم إلى المحاكم في رام الله واريحا .
وثمن المجتمعون موقف الجبهة الشعبية القيادة العامة ومنظمة الصاعقة بمقاطعة اجتماع القاهرة مالم يتم الاستجابة للوسطات والتى تريد إنجاح اجتماع القاهرة وهى إطلاق سراح من أفرجت محاكم السلطة الفلسطينية بالافراج عنهم فورا .
وأن الاعتقالات رسالة فشل لاجتماع القاهرة قبل أن ينعقد .
ونطالب بجدول أعمال واضح للاجتماع في القاهرة وعلى رأس الأولويات منظمة التحرير والمجلس الوطنى وسحب الاعتراف بالاحتلال وإعادة الاعتبار للميثاق الوطنى الذي تم تعديل وشطب مواد من الميثاق، واعتبار المرحلة هى مرحلة تحرر وطنى وليس مرحلة إقامة سلطة تحت الاحتلال.

نعلن عن ادانتنا سماح حكومة السويد للمتطرفين على أراضيها بحرق المصحف الشريف وهذا إعلان حرب على مليار مسلم وتدعوا الى مقاطعة حكومة السويد ووقف كل اشكال التجارة مع السويد .وندعوا الشعوب الحرة والتى تدعوا إلى التسامح واحترام العقائد يشجب مثل عذه الأعمال والتى تزيد من الاحتقان وتوتر الأوضاع .

دمشق 26_7_2023م

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار