مصادر لـ”رأي اليوم”: حماس والجهاد الإسلامي ترى في اجتماع القاهرة للأمناء العامون الذي دعا له محمود عباس..محاولة لـ”تلميع” السلطة والتغطية على فضيحة التنسيق الأمني مع “إسرائيل” وما جرى بمخيم جنين

مصادر لـ”رأي اليوم”: حماس والجهاد الإسلامي ترى في اجتماع القاهرة للأمناء العامون الذي دعا له محمود عباس..محاولة لـ”تلميع” السلطة والتغطية على فضيحة التنسيق الأمني مع “إسرائيل” وما جرى بمخيم جنين

غزة- خاص بـ”رأي اليوم”- نادر الصفدي:
كشفت مصادر فلسطينية رفيعة المستوى، عن موقف حركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي”، من الاجتماع الذي دعا له الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على مستوى الأمناء العامين للفصائل في العاصمة المصرية القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لـ”رأي اليوم”، أن موقف الحركتين من الاجتماع الذي من المقرر أن يبحث ملفات فلسطينية خالصة وفق ما صرح به مسؤولين في حركة “فتح”.
وأشارت إلى أن حماس والجهاد الإسلامي، يرون في الاجتماع بانها محاولة لـ”تلميع” وجه السلطة الفلسطينية، خاصة بعد الغضب الشعبي الكبير ضدها بسبب موقفها “السلبي” مما جرى في الضفة الغربية المحتلة، وما صاحبه من عدوان إسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها وما خلفه من شهداء وجرحى ودمارًا كبيرًا، وعدم تدخلها في الاحداث.

وذكرت المصادر ذاتها أن “حماس” والجهاد الإسلامي”، تعتبران الاجتماع لا قيمة له خاصة في ظل تمسك السلطة الفلسطينية بالتنسيق الأمني مع إسرائيل رغم الجرائم التي ترتكب يوميًا، وحالات القمع التي تجري بالضفة الغربية للحريات العامة ومجالس الطلبة.

وكان الرئيس عباس دعا خلال ترؤسه اجتماعًا طارئًا للقيادة الفلسطينية، يوم الإثنين الماضي، الأمناء العامين للفصائل كافة لاجتماع سيكون الأول منذ سنوات، وذلك على خلفية العملية العسكرية للجيش الإسرائيلي في مخيم جنين التي خلفت استشهاد 12 فلسطينيا وعشرات الجرحى.

يذكر أن آخر اجتماع للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، كان قد جرى عبر تقنية الفيديو في عام 2020، وحضره 14 أميناً عاماً، بينهم أمينا حركتي “حماس” و”الجهاد”.
وكان الاجتماع دعا إليه الرئيس الفلسطيني لمناقشة مخاطر مقترحات طرحها الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب في ذلك الوقت.
ودأبت مصر منذ سنوات طويلة على استضافة اجتماعات الفصائل الفلسطينية في محاولة لإنهاء الانقسام الداخلي المستمر منذ عام 2007 غير أن سلسلة اتفاقيات وتفاهمات لم تجد طريقها للتنفيذ ، مما بطرح أسئلة كثيرة حول هذا الإجتماع …

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار