الأحد.. إضراب عام وشامل في المثلث والجليل والنقب ردًا على عملية إعدام الدكتور محمد العصيبي في القدس.

الأحد.. إضراب عام وشامل في المثلث والجليل والنقب ردًا على عملية إعدام الدكتور محمد العصيبي في القدس.

الناصرة: شهدت البلدات العربية إضرابا عاما وشاملا، اليوم الأحد، التزاما بقرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، والذي اتخذته في اجتماعها الطارئ الذي عقدته، عصر أمس السبت، في قرية حورة في النقب، “ردا على جريمة اغتيال الشهيد الطبيب محمد خالد العصيبي، على يد جنود الاحتلال قبل فجر اليوم السبت، عند أبواب المسجد الأقصى المبارك”.

وشهدت صباح اليوم الأحد مدن وبلدات الجليل والمثلث والنقب في الـ 48 يوم الأحد، اضرابًا عامًا يشمل السلطات المحلية العربية، وجهاز التعليم العربي، باستثناء جهاز التعليم الخاص، ردًا على عملية إعدام الشهيد الدكتور محمد خالد العصيبي من حورة، بدم بارد على يد عناصر الشرطة عند أبواب المسجد الأقصى المبارك في ساعات الليل من يوم السبت.

وكانت لجنة المتابعة دعت يوم السبت الى الاصراب العام عبر بيان جاء فيه: “أقرت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في اجتماعها الطارئ الذي عقد عصر السبت بمشاركة قيادات شعبية في النقب، في قرية حورة في النقب، الإعلان عن اضراب عام في المجتمع العربي، ردا على جريمة اغتيال الشهيد الدكتور محمد خالد العصيبي، على يد جنود الاحتلال قبل فجر يوم السبت، عند أبواب المسجد الأقصى المبارك. ويشمل الاضراب السلطات المحلية العربية، وجهاز التعليم العربي، باستثناء جهاز التعليم الخاص”.

وتابع البيان: “كما دعت اللجنة الى المبادرة لوقفات كفاحية في مختلف البلدات العربية ردا على الجريمة، السبت والأحد، وتحويل جنازة الشهيد يوم الأحد في بلدته حورة، إلى مظاهرة جماهيرية حاشدة، ضد كل سياسات الاحتلال والقمع والتمييز العنصري.

وكان رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، بالتنسيق مع السلطات المحلية في النقب، ولجنة التوجيه العليا لعرب النقب، قد دعا الى اجتماع طارئ للجنة المتابعة، في حورة، حضره رئيس اللجنة القطرية للرؤساء، مضر يونس، وأعضاء كنيست عرب، ورؤساء سلطات محلية خاصة من الجنوب، وقيادات سياسية وشعبية في المجتمع العربي”.

وفي السياق، باعقاب طلب عائلة الشهيد محمد العصيبي من خلال مركز مساواة، يشارك الطبيب د. نواش العصيبي الآن في معهد الطب الشرعي ابو كبير في فحص الجثمان وإجراء التوثيق المطلوب والتشريح قبل تسليم الجثمان للعائلة في الساعات القريبة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار