الجمعية العمومية التأسيسية لجمعية الأخوة الفلسطينية اليمنية: ننحاز لقضايا الأمة وفي مقدمتها تحرير فلسطين وتعزيز حرية اليمن وصمود شعبه ووحدته

الجمعية العمومية التأسيسية لجمعية الأخوة الفلسطينية اليمنية: ننحاز لقضايا الأمة وفي مقدمتها تحرير فلسطين وتعزيز حرية اليمن وصمود شعبه ووحدته

المكتب الصحفي – راما قضباشي
دمشق: عقدت الجمعية العمومية التأسيسية لجمعية الأخوة الفلسطينية اليمنية
اجتماعا لها بحضور د.عبد الله صبري سفير اليمن في سورية، وذلك في منزله بالعاصمة دمشق 21/3/2023.
حيث ناقش المجتمعون التعريف للجمعية الذي يعبر عن إرادة وتطلعات الشعبين الشقيقين الفلسطيني واليمني وتنحاز إلى قضايا الأمة العادلة وفي طليعتها قضية تحرير فلسطين من رجس الكيان الصهيوني وتعزيز حرية اليمن من كل أشكال التبعية والارتهان ومواجهة العدوان وتعزيز صمود شعبه ووحدته.

وأكد المجتمعون أن الهدف من تأسيس الجمعية هو تعزيز أواصر الأخوة بين الشعبين الشقيقين الفلسطيني واليمني، والانفتاح المعرفي بين الشعبين وبما يعزز ويؤكد الجذور التاريخية الجامعة بين الشعبين، والسعي لإنجاز التلاحم بين ثورتي الشعبين الفلسطيني واليمني على أساس الهوية الايمانية الجامعة لكليهما، وابراز الدور والموقف اليمني المبدئي شعبا وقيادة تجاه الشعب الفلسطيني وإسناده ودعم مقاومته وتعزيز صموده ومقاومته لاستعادة حقه في فلسطين كل فلسطين، والارتقاء بأشكال التعاون بين الشعبين وعلى كافة الصعد وعبر المؤسسات الرسمية والشعبية وبما يسهم في المزيد من التمكين لأداء واجبات وحقوق الأخوّة.

وتم اعتماد أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية المكون من رئيس الجمعية خالد عبد المجيد وعضوية كل من الأخوة :-
علي جمعة، حبيب باكير، عبد الكريم شرقي، محمد الخطيب، سليمان القبلاوي، اسماعيل السنداوي، خالد ذياب، ياسين معتوق، د.محمد البحيصي، حسن حميد، ومحمد الرفاعي ، راما قضباشي.

وسيتم اشهار الجمعية في المهرجان الجماهيري الذي سيقام تحت عنوان (اليوم الوطني لصمود الشعب اليمني) والذي سيعقد على مدرج دار البعث في العاصمة دمشق 26/3/2023.

ومن الجدير بالذكر أن الجمعية العمومية تتألف من ممثلي مكونات شعبنا الفلسطيني من الفصائل والاتحادات والمنظمات والجمعيات الشعبية والشخصيات الوطنية.
وتعقد الجمعية العمومية اجتماعاتها الدورية كل (6أشهر).

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار