الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي

الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي

تتابع الحملة الدولية للدفاع عن القدس الاحتجاجات الفلسطينية المتصاعدة ضد محاولات نظام الاحتلال والأبرتهايد في القدس المحتلة تهويد مناهج التعليم المدرسية في القدس.

وأجرت الحملة مؤخرا اتصالات حثيثة حول تغلغل وزارة المعارف الإسرائيلية وبلدية القدس في إدارة التعليم بالمدارس الأهلية والكنسية والأنروا للوقوف على التدابير الشعبية الفلسطينية المفترضة للحد من التدخل الاستعماري في التعليم.

وفي ضوء النتائج المستخلصة من تقييم المجلس المصغر في الحملة استنادا للتقارير والأبحاث والدراسات الخاصة بمشكلة التعليم فإن الحملة تعلن عن دعمها للإضراب الطلابي في مدارس القدس المحتلة، وتدعو للالتفاف حول الفعاليات المعارضة لتحريف المناهج الدراسية حتى تحقيق الأهداف المرجوة من الاحتجاجات.
كما تحض الحملة المسؤولين عن ملكية وإدارة مدارس القدس المحتلة اتخاذ قرارات شجاعة شأنها الانعتاق من قيود وزارة معارف سلطة الاحتلال وبلدية المدينة اليهودية ووضع العملية التربوية لإعادة العملية التربوية على مسارها الصحيح.
وتنظر الحملة باهتمام لدفع القدس نحو قيادة الصراع مع الاحتلال بسحق محاولات الاغتصاب الفكري وانتزاع معول هدم الحق في التعليم الوطني من قبضة المستعمر بنفس مستوى التصدي لاقتحامات المستوطنين في المسجد الأقصى المبارك وغيرها من القضايا الكفاحية التي تستهدف الوجود الفلسطيني في القدس العاصمة.
وتؤكد الحملة اتخاذها عددا من القرارات الداعمة للقوى الوطنية الفلسطينية خاصة فيما يتعلق بالأموال التي تتلقاها بعض المدارس من وزارة معارف الاحتلال وبلديته العنصرية وبمستقبل تعليمي دون منهاج “البجروت” الإسرائيلي خلال العام الدراسي الجديد والدعوة لعدم قبول من انخرط في هذا المنهاج في الجامعات الفلسطينية والعربية في إطار ثورة التصحيح التعليمي والثقافي.
وتعكف الحملة على إعداد منصة تعليمية إلكترونية خاصة بطلبة القدس تشمل على المنهاج التعليمي الفلسطيني ليتيح مضمونه في متناول طلبة مدارس القدس.
وتطالب الحملة المجتمع الدولي حماية الشعب الفلسطيني وحقه في حرية التعليم دون تدخل إسرائيلي بمناهجه كما تدعو الجامعة العربية لأخذ موقعها في حملة مناهضة الاغتصاب التعليمي والفكري من قبل سلطة الاحتلال.
ودعت الحملة الحكومة الفلسطينية الضلاع بدورها في مقاومة تحريف المنهاج التعليمي في مدارس القدس المحتلة وتدعو لتعزيز هذا الدور إلى جانب الحراك الشعبي.

التاريخ: 18 أيلول 2022

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار
إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ اجتماع قادة الفصائل الفلسطينية بدمشق: (نطالب الحركتين فتح وحماس بتحمل مسؤولياتهم في حوارات الجزائر..... مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... "مسارات ثورة 21 سبتمبر" ندوة حوارية في العاصمة دمشق النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عبد المجيد: ندعو القوى والفصائل الملتزمة... عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا...