تنامي أعمال المقاومة في الضفة الغربية خلال 24 ساعة وإصابة جندي”إسرائيلي”باشتباك في برقين..وجرح وإصابة (18) إسرائيليًّا خلال شهر يوليو

تنامي أعمال المقاومة في الضفة الغربية خلال 24 ساعة وإصابة جندي”إسرائيلي”باشتباك في برقين..وجرح وإصابة (18) إسرائيليًّا خلال شهر يوليو

*الضفة الغربية-متابعة نضال الشعب*
اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بإصابة أحد جنوده بجروح في يده، فجر اليوم الخميس، خلال اقتحام قرية برقين قضاء جنين، ونقل إلى المستشفى للعلاج.

وأصيب الجندي الإسرائيلي، برصاص مقاومين خلال اشتباك مسلح عقب اقتحام قوات الاحتلال قرية برقين، وتصدى مقاومون للاقتحام بالرصاص.

وأظهرت مقاطع مصورة لحظات إطلاق النار صوب آليات وجنود الاحتلال الذين اقتحموا القرية.

وشنَّت قوات الاحتلال حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة في جنين، طالت القيادي في حركة حماس الشيخ موسى حلاجية.

كما استهدف مقاومون قوات الاحتلال بإطلاق النار قرب مخيم بلاطة شرق نابلس.

ويستبسل المقاومون في الضفة الغربية في عمليات المقاومة والتصدي لقوات الاحتلال واقتحاماتها، بالاشتباكات المسلحة وإطلاق النار.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” (588) عملاً مقاوماً، أدت إلى جرح وإصابة (18) إسرائيليًّا خلال يوليو الماضي.

ووثَّق التقرير (44) عملية إطلاق نار ضد أهداف إسرائيلية، منها (12) عملية في نابلس ومثلها في جنين، حيث تصدى المقاومون فيها لاقتحامات قوات الاحتلال اليومية، وخاضوا اشتباكات عنيفة معها..

تنامي أعمال المقاومة في الضفة الغربية خلال 24 ساعة

وخلال الساعات الماضية أطلق مقاومون النار، وألقوا عبوات ناسفة وزجاجات حارقة على قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم جنين، وفق حرية نيوز.

واندلعت مواجهات في 6 مناطق تخللها إلقاء حجارة صوب قوات الاحتلال في بلدة أبو ديس بالقدس المحتلة، وبرقة وسلواد في رام الله، وعزون في قلقيلية، ومخيم العروب في الخليل.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” (588) عملاً مقاوماً، أدت إلى جرح وإصابة (18) إسرائيلياً خلال يوليو الماضي.

ووثق التقرير (44) عملية إطلاق نار ضد أهداف للاحتلال، منها (12) عملية في نابلس ومثلها تتالياً في جنين، حيث تصدى المقاومون فيها لاقتحام قوات الاحتلال اليومية، وخاضوا اشتباكات عنيفة معها.

وحسب التقرير، واصل الشباب الثائر فعاليات المقاومة الشعبية وتصديهم لاعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين، حيث شهدت الضفة والقدس (180) عملية إلقاء حجارة، و(76) مقاومة اعتداء مستوطنين، و(28) مظاهرة ومسيرة شعبية، و(220) مواجهة بأشكال متعددة.

وشهدت محافظات نابلس والقدس والخليل أعلى وتيرة في عمليات للمقاومة؛ حيث بلغت تواليا (105، 83، 80) عملية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار