لقاء قيادي مشترك بين جبهة النضال الشعبي الفلسطيني والحزب السوري القومي الاجتماعي في دمشق .


جرت مباحثات بين وفدين قياديين من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني والحزب السوري القومي الاجتماعي، حيث استقبل الرفيق خالد عبد المجيد /الامين العام للجبهة بحضور أعضاء اللجنة المركزية عدنان الحلبي وخالد ذياب ومحمد الخطيب وفدا من الحزب السوري القومي ضم الرفاق طارق الأحمد والعميد وهيب وهبه وعضو المجلس الأعلى الأمين سماح مهدي ووكيل عميد العمل الرفيق محمود البكار .

وجرى البحث في اللقاء بآخر التطورات السياسية في المنطقة وخاصة التطورات في فلسطين وسورية ولبنان،
كما جرى البحث في سبل تعزيز العلاقات الثنائية وبما يساهم في تحشيد الموقف القومي لوضع الآليات المناسبة للعمل المشترك وتعزيز النضال ضد القوى المعادية والمتآمرة على الأمة.

وخلال اللقاء عرض الرفيق خالد عبد المجيد الوضع السياسي ومستجدات القضية الفلسطينية وخاصة في الأراضي المحتلة، وتفاعلات انتفاضة شباب القدس،

كما عرض المخاطر التي تهدد القضية الفلسطينية، في ضوء المحاولات التي تقوم بها الرباعية الدولية لعودة المفاوضات بين الكيان الصهيوني والسلطة الفلسطينية، وفرض حلول تصفوية للقضية الفلسطينية وتكريس سيطرة الكيان الصهيوني على معظم الأراضي المحتلة .

وأكد الرفيق العميد وهيب وهبه على رؤية الحزب السوري القومي الاجتماعي وارتباطه العقائدي بقضية فلسطين عبر التاريخ الطويل من سنوات نضال الحزب،

وأشار إلى ضرورة توحيد الجهود لنهضة الأمة وحماية قضاياها، ووضع الخطط لتحقيق الأهداف القومية المشتركة.
وأكد الرفيق وهبة على ان قضية فلسطين هي القضية الأساسية والمركزية للحزب الذي سيبقى وفيا وملتزما لدوره حتى تحقيق كامل أهداف الشعب الفلسطيني في التحرير والعودة.

وتطرق الرفيق طارق الأحمد، للخطوات والمبادرات التي من الممكن أن يقوم بها الحزب وفصائل المقاومة الفلسطينية من أجل تفعيل صيغ العمل المشترك وخلق آليات عمل تتناسب مع ظروف المرحلة التي يتوجب على الجميع إدراك ما يجب ان نقوم به بشكل مشترك وفعال.
وعبر وفد الحزب عن تقديره العالي للنضالات التي يخوصها الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال والاستيطان والمخططات التي تستهدف وجوده وأراضيه ومقدساته .
كما عبروا بكل فخر واعتزاز بإنتفاضة شباب القدس والتفاعلات التي احدثتها في فلسطين والعالم..
وعبر وفد الجبهة عن تقديرهم الكبير لدور الحزب السوري القومي التاريخي والعلاقات الثنائية المميزة التي عمدت بدماء الشهداء في مسيرة النضال الطويلة في لبنان وسورية وفلسطين .

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار