إطلاق صاروخين من غزة تجاه مدينة أسدود..ردا على قصف”إسرائيلي” إستهدف 3مواقع بغزة..الصواريخ الفلسطينية كانت جاهزة للردّ على الخروق الصهيونية

إطلاق صاروخين من غزة تجاه مدينة أسدود..ردا على قصف”إسرائيلي” إستهدف 3مواقع بغزة..الصواريخ الفلسطينية كانت جاهزة للردّ على الخروق الصهيونية

غزة: قصفت قوات الاحتلال الصهيوني، عبر طيرانها الحربي ومدفعيتها، فجر الأحد، ثلاثة مواقع في قطاع غزة. وأفاد مراسلنا، أن طائرات الاحتلال أطلقت صاروخين تجاه أرض قرب مطار غزة المدمر، شرق رفح، دون الإبلاغ عن إصابات. ونقل مراسلنا عن مصادر محلية، تأكيدها أن مدفعية الاحتلال قصفت موقعين لحماة الثغور شرق حي الزيتون شرق غزة، وشمال القطاع. من جانبه قال جيش الاحتلال في بيان له: إن مقاتلات ومروحيات حربية ودبابات الجيش أغارت على مواقع لحركة حماس في قطاع غزة، بذريعة “إطلاق الصواريخ من القطاع صوب المستوطنات”. وفي وقتٍ سابقٍ، أعلن جيش الاحتلال رصد إطلاق صاروخين من غزة، تجاه مدينة أسدود المحتلة.

أعلن جيش الاحتلال “الإسرائيلي” فجر يوم الأحد، رصد إطلاق صاروخين من قطاع غزة تجاه مدينة أسدود داخل الأراضي المحتلة منذ عام 1948، دون وقوع إصابات.

وأفاد الناطق العسكري لجيش الاحتلال أن صاروخًا أطلق باتجاه منطقة غير مأهولة في أسدود (27 كم عن حدود شمال قطاع غزة) دون تفعيل صافرات الإنذار، أما الآخر فكان باتجاه السهل الساحلي الجنوبي.

وأشار إلى تفعيل إطلاق المضادات الجوية صوب الصاروخين.

وذكرت صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية أن أجزاءً من صواريخ “تامير” (القبة الحديدية) سقطت في مدينة بات يام جنوبي “تل أبيب”.

وقال مراسل الصحيفة، إن التقديرات تشير إلى سقوط صاروخ في البحر قبالة أسدود، أما الآخر فقد سقط بمنطقة مفتوحة شمالي المدينة.

وذكر أن المضادات الأرضية أخطأت الأهداف.

وأفاد موقع “0404” العبري أن أحد الصواريخ سقط بمنطقة مفتوحة، أما الصاروخ اللآخر فمن غير الواضح هل انفجر في الجو أم سقط بمنطقة بعيدة؟، في حين سقطت أجزاء من صواريخ الاعتراض أيضًا بمنطقة إلى الجنوب من “تل أبيب” قرب شارع رئيسي واندلعت نيران في المكان.

أما إذاعة الجيش الإسرائيلي فقد نقلت عن مصدر عسكري إسرائيلي قوله إن “الجيش سيرد على الهجوم قريبا، وأنهم مستعددون لأيام من التصعيد مع الجنوب”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار