بيان سياسي صادر عن اجتماع تحالف القوى الفلسطينية بدمشق

بيان سياسي صادر عن اجتماع تحالف القوى الفلسطينية بدمشق
عقدت القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية اجتماعاً بدمشق يوم الاثنين بتاريخ 5/10/2020، ناقشت خلاله التطورات والمستجدات السياسية التي تمر بها الساحة الفلسطينية والمخاطر التي تتعرض لها القضية الفلسطينية وأكدت القيادة المركزية على ما يلي:-

  • إن منظمة التحرير الفلسطينية هي الجامع الوطني والبيت الوطني الواجب اعادة ترميمه لكافة أبناء شعبنا الفلسطيني، وهي الأساس في التعامل مع كافة القضايا السياسية وغيرها، كما أنه من الضروري أن تشمل اللقاءات والحوارات كافة القوى على الساحة الفلسطينية.
  • إن المجلس الوطني الفلسطيني هو المدخل الحقيقي والرئيسي الذي يجب أن يتوقف عنده الجميع من أجل اعادة بناء اللحمة والوحدة الوطنية الفلسطينية، بعيداً عن أي إطار آخر يحاول البعض الولوج منه إلى أية قضايا أخرى.
  • إن البحث في أية انتخابات يجب أن تحدد رؤيتها من خلال الهدف منها أساساً، ونحن نرى بأن المجلس الوطني الفلسطيني هو المدخل والمعيار والأساس في هذا الموضوع الذي يفترض البحث فيه.
  • تؤكد القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية على رفضها أي مشروع من المشاريع التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية وحقوق شعبنا الفلسطيني وعلى رأسها صفقة القرن.
  • وتؤكد على أن قرار الضم الصهيوني للضفة الغربية وأغوار الأردن بالإضافة إلى ضم القدس والجولان السوري المحتل يعبران عن مشروع التهويد والاستيطان الصهيوني الذي يسعى لقضم الأرض الفلسطينية والعربية.
  • إن تحالف القوى الفلسطينية يرى بأن التطبيع الذي جرى ويجري بين بعض الأنظمة الرسمية العربية والكيان الصهيوني هو طعنة غادرة لشعبنا الفلسطيني وتغطية لتمرير صفقة القرن والنيل من الحقوق الفلسطينية والعربية.
  • حيا التحالف الموقف الثابت لسورية والذي جاء في بيان وزارة الخارجية السورية حول التطبيع التي أكدت من خلاله على أن سورية كانت وستبقى ضد أية اتفاقيات أو معاهدات مع العدو الصهيوني، انطلاقاً من قناعاتها الراسخة بأن مثل هذه الاتفاقيات تضر بالقضايا العربية عموماً وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
  • يؤكد تحالف القوى الفلسطينية على أنه جزء أساسي من محور المقاومة ويقف إلى جانبه في كل القضايا التي يتعرض لها من عدوان وحصار وحرب وتدمير.
  • إننا في تحالف القوى الفلسطينية نهيب بكافة أبناء أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم الوقوف إلى جانب نضال وحقوق شعبنا وقضيتنا العادلة والعمل معاً من أجل اسقاط كل المشاريع المعادية التي تستهدف قضيتنا الفلسطينية .
    عاشت فلسطين حرة عربية
    المجد والخلود لشهدائنا الأبرار
    القيادة المركزية
    لتحالف القوى الفلسطينية
    5/10/2020
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار