بعد رفض ألمانيا .. الموساد جند المخابرات الفلسطينية للحصول على اطقم فحص طبية لمواجهة فيروس كورونا

أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن “يوسي كوهين” رئيس جهاز الموساد نجح في احضار نصف مليون جهاز كشف وتشخيص فيروس كورونا المستجد من دول دون ذكر اسمها.

وأضافت الصحيفة أن كوهين طلب من اللواء ماجد فرج رئيس المخابرات الفلسطينية التعاون لاستقدام أطقم فحص بعد رفض كل من ألمانيا وفرنسا تلبية طلب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو نتيجة النقص الذي تعاني منه هذه الدول في ظل اتساع انتشار وباء كورونا.

وتابعت الصحيفة أن ناصر عدوي نائب الادارة العامة للعلاقات الدولية والأمن الخارجي في جهاز المخابرات الفلسطينية قاد حملة اتصالات مع عدة منظمات وشخصيات بهدف جمع هذه الأطقم باسم الشعب الفلسطيني لمساعدتهم في منع تفشي فيروس كورونا.

ونجح عدوي في الاتصال بدول عربية لا تقيم علاقات مع إسرائيل لاحضار عشرات آلاف الأجهزة التي وصلت الموساد مؤخراً.

ونوهت الصحيفة إلى أن رئيس الموساد كوهين أثنى على جهود اللواء فرج ومساهمته في إنقاذ أرواح آلاف اليهود في أشد الظروف التي تمر بها دولة إسرائيل، ووعد بتسليمه ١٠ آلاف جهاز فحص لمواجهة الفيروس في مناطق السلطة لتعزيز مكانة فرج بين الفلسطينيين وتحسين سمعته.

ومن هنا يكمن السر خلف إعلان جهاز المخابرات الفلسطينية نجاحه في جلب أجهزة ومعدات لمواجهة وباء كورونا في فلسطين، للتغطية على تسليمها للمخابرات الصهيونية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار