اجماع وطني على إدانة “تفجير غرب غزة”.. والفصائل تؤكد: الجبهة الداخلية موحدة

غزة: توالت ردود الأفعال الفلسطينية على لسان الشخصيات والفصائل بغزة، التي نددت التفجير الانتحاري المستهدف لعناصر شرطة غزة.

وأدانت حركة حماس في قطاع غزة على لسان الناطق باسمها حازم قاسم الأربعاء، التفجير الذي استهدف عناصر الشرطة في منقطة الشيخ عجلين.

وقال قاسم، إنّ “غزة ستبقى أمنة، ولن تستطيع أي جهة مشبوهة، أن تدخلها في دوامة العنف، وستبقى -كما كانت دائماً- صلبة وعنيدة في مواجهة المؤامرات”.

وأضاف قاسم في تصريحٍ صحفي و أنّ “وعي أهلنا في قطاع غزة، وتماسكهم، وقدرتهم على تجاوز الصعاب في كل مرحلة، سيقف سداً منيعاً في وجه المخططات المشبوهة”.

وأشار، إلى أنّ “غزة ستبقى حصن المقاومة المنيع، وحاضنتها الشعبية التي لا تتخلى عنها، وستبقى المقاومة درعها وسيفها”.

حركة الجهاد الإسلامي: ندين بشدة حادثي التفجير الاجراميين الَّذِين استهدفا حواجز الشرطة*
حركة الجهاد الإسلامي ندين بأشد العبارات هذا العمل الإجرامي الغادر الذي يستهدف كل الشعب الفلسطيني تحت دعاوى زائفة وباطلة. بينما هو في حقيقة الأمر وجوهره يخدم العدو الصهيوني.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين نؤكد وقوفنا وبكل قوة إلى جانب الشرطة والأجهزة الأمنية في مواجهة أي محاولات خبيثة يحاول أصحابها ضرب جبهتنا الداخلية لصالح أجندات تخدم العدو الصهيوني المتربص بشعبنا ومقاومته الباسلة.

إن شعبنا بوحدته وبوعيه الوطني المسؤول سيقف صفاً واحداً متعاضداً ومتضامناً لصيانة جبهته الداخلية وحماية صمود أبنائه ولن نسمح أبداً لأي كائن بتقويض الأمن والاستقرار الداخلي.

*حركة المجاهدين:* التفجيرات التي استهدفت الشرطة في غزة اعمال مرفوضة ومدانة، والعدو الصهيوني يتحمل المسؤولية الكاملة عن المحاولات البائسة للعبث بالجبهة الداخلية، ولن تفلح هذه الجرائم في كسر شوكة غزة ومقاومتها

. الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعي شهداء الشرطة الثلاثة وتعبّر عن إدانتها الشديدة لهذا العمل الإجرامي، داعية الأجهزة الأمنية إلى اتخاذ جميع الإجراءات التي تضمن كشف خيوط هذه الجريمة وملاحقة كل من يثبت تورطه فيها

. وفي السياق ذاته، أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وبأشد العبارات التفجيرين الإرهابيين بمدينة غزة اللذين أديّا لاستشهاد ثلاثة عناصر من الشرطة بغزة وإصابة آخرين.

وقالت الجبهةونحن ننعى الشهداء نعزي عوائلهم، ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى”، مؤكدة تضامنها ووقوفها إلى جانب ذويهم في هذا المصاب الأليم.

وأكدت الجبهة رفضها العبث والتخريب بأمن قطاع غزة والمساس بحياة مواطنيه، مشددة أن شعبنا الفلسطيني وقواه السياسية الذي يقاوم مخططات الاحتلال الإسرائيلي ويناضل من أجل كسر الحصار، سيواجه تلك الأعمال والمخططات الإجرامية التي تسعى للنيل من صموده وإرهابه، والتي لا تخدم سوى الاحتلال.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار