قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات ببلدات وقرى برام الله وكوبر ويفتش عدة منازل في الخليل

رام الله-نضال الشعب: شنت قوات الاحتلال فجر الاثنين، حملة اعتقالات ببلدات وقرى بمحافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، في أعقاب عمليات البحث عن منفذي عملية “بوبين” غرب رام الله.
واقتحمت قوة عسكرية كبيرة قرية كوبر شمال غرب المدينة وشرعت بأعمال مداهمة للمنازل وتفتيشها والتحقيق مع الأهالي، وتخريب الممتلكات، فيما شهدت القرية مواجهات مع عشرات الشبان.
واعتقلت قوات الاحتلال تسعة شبان وهم الأسير المحرر مصعب ساهر البرغوثي، نعمان الحزماوي، يوسف أحمد مشعل، نائل جمال البرغوثي، قسام نائل البرغوثي، ضياء مشعل البرغوثي، شادي هاتف البرغوثي، محمد منير البرغوثي، ومروان أديب البرغوثي.
وخلال الاقتحام أصيب أحد المواطنين بجروح نتيجة مهاجمته بكلب بوليسي خلال اقتحام منزل بالقرية.
كما اقتحمت قوة عسكرية مدينة البيرة ومنطقة رام الله التحتا واعتقلت صقر حناتشه، أحمد خاروف، سالم أبو بادي.
وداهمت قوات الاحتلال قرية عين قينيا غربا واعتقلت الشاب طلعت حاتم معروف، إلى جانب اعتقال الشاب خالد أحمد قعد خلال اقتحامها لقرية أبو قش شمالا.
وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال قرية كفر عين شمال غرب المدينة واعتقلت الشاب يحيى محمد الرفاعي، وهيثم يوسف العيس، عقب مداهمة منزليهما وجرى نقلهما إلى جهة مجهولة.
واعتقلت قوات الاحتلال الشاب ربحي كراجة خلال اقتحام قوات الاحتلال لقرية صفّا جنوب غرب المدينة.
كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر الاثنين شابين من محافظتي نابلس وسلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.
وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت المدرّس جعفر أحمد جميل عوض الله اشتية من بلدة سالم شرق نابلس، بعد مداهمة منزله في قرية النصارية، وتفتيشه وتخريب محتوياته.
كما اقتحمت بلدة الزاوية غرب سلفيت، واعتقلت الشاب فراس عبد الكريم آدم بعد مداهمة منزله وتفتيشه وتخريب محتوياته.

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في كوبر وتعتدي على المواطن عبد الكريم البرغوثي

عاشت قرية كوبر شمال مدينة رام الله ليلة ساخنة من المواجهات والتصدي لقوات الاحتلال التي شنت فجر اليوم الاثنين حملة مداهمات واعتقالات في القرية.
وأفاد مراسلنا في كوبر بأن قوات الاحتلال مصحوبة تعزيزات عسكرية اقتحمت القرية، واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي اطلقت قنابل الغاز تجاه الشبان وبيوت القرية.
وأضاف بان قوات الاحتلال اطلقت كلابها البوليسية تجاه المواطن عبد الكريم البرغوثي، مما ادى إلى اصابته بجروج ورضوض، كما اعتقلت نجله قسام.

وعُرف من بين المعتقلين :
– مروان لبيب
– شادي البرغوثي
– محمد منير
– ضياء مشعل
– نائل جمال
– قسام البرغوثي
– يوسف سرحان
– مصعب ساهر
-كنعان الحزماوي

الإحتلال يفتش عدة منازل في الخليل

فتشت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عددا من منازل المواطنين في مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية ، بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة منازل في مدينة الخليل، وفتشتها، عرف من أصحابها: محمد علي الجعبري، وسامي زاهدة؛ ما أثار حالة من الرعب لدى النساء والأطفال.

وكان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي “جلعاد أردان” قد اقتحم الحرم الابراهيمي الشريف يوم أمس، برفقة عدد من المستوطنين المتطرفين، وما يسمى “القائد العسكري الإسرائيلي لمنطقة الخليل”، ونفّذوا جولات مشبوهة واستفزازية في أرجائه، ودنّسوا حرمته، وأدى عدد منهم صلوات وشعائر تلموديه داخل الحرم.

كما اقتحم عدد من المستوطنين المدججين بالسلاح تحت حماية قوات الاحتلال منزلا تعود ملكيته لعائلة أبو رجب في الخليل القديمة قرب الحرم، يوم أمس، رغم ان مجموعة من الجهات الحقوقية والرسمية الفلسطينية تمكنت العام المنصرم 2018، الحصول على قرار نهائي من المحكمة العليا الإسرائيلية يقضي بإخلاء المستوطنين من المنزل المذكور.
– يوسف سرحان
– مصعب ساهر
-كنعان الحزماوي

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار