الزوارق الحربية تعترض المسيرة البحرية السادسة لكسر الحصار

اعترضت الزوارق الحربية الإسرائيلية، مساء الأحد، مسيرة قوارب انطلقت من ميناء غزة باتجاه الحدود البحرية شمال قطاع غزة، للمطالبة برفع الحصار المفروض على قطاع غزة منذ 2006.

وأطلقت الزوارق الحربية النيران وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه عشرات القوارب المشاركة في المسيرة البحرية أثناء إقترابها من الحدود البحرية شمال قطاع غزة، ما أسفر عن إصابة أحد المشاركين في المسيرة البحرية بعيار ناري في القدم وأكثر من 25 آخرين بحالات اختناق.حسب ما أفاد، رئيس لجان اتحاد الصيادين بقطاع غزة زكريا بكر.

وأنطلقت، عصر الأحد، من ميناء غزة مسيرة بحرية هي السادسة من نوعها خلال العام الجاري، باتجاه الحدود البحرية شمال القطاع؛ للمطالبة برفع الحصار.

وسيرت المسيرة هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار عن قطاع غزة بمشاركة أكثر من 50 قاربا من ميناء الصيادين بمدينة غزة باتجاه الحدود الشمالية البحرية بين قطاع غزة وإسرائيل.

وكان على متن القوارب عشرات الفلسطينيين، منهم مرضى وجرحى، وطلبة ممنوعون من السفر.

وقال الناطق باسم هيئة الحراك الوطني، بسام المناصرة، خلال مؤتمر صحفي على هامش المسيرة البحرية: “خرجت المسيرة للمطالبة برفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة بشكل كامل”.

وأضاف: “نرفض استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصيادين الفلسطينيين أثناء عملهم في بحر غزة والذي كان أخرها اعتقال عدد منهم أمس”.

ودعا المناصرة، المجتمع الدولي “للضغط على إسرائيل لرفع الحصار وإقامة ميناء بحري للتواصل مع العالم الخارجي”.

من جانبه، قال طلال أبو ظريفة، عضو الهيئة القيادية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار “الحراك البحري من ضمن الخطوات النضالية التي يخوضها شعبنا لتحقيق مطالبه العادلة”.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي: ” على العالم أجمع إنهاء الحصار على سكان قطاع غزة المفروض منذ 2006″.
وتابع: “سنواصل حراكنا البري والبحري مهما بلغت التضحيات حتى كسر الحصار مرة واحدة وإلى الأبد عن قطاع غزة”.

وسبق هذه المسيرة خمسة مسيرات بحرية مشابهة، منذ 29 مايو/أيار الماضي، بتنظيم من الهيئة ذاتها.
ويعاني قطاع غزة من تردٍ كبير في الأوضاع الاقتصادية والإنسانية، جراء الحصار المستمر منذ 2006، وتعثر جهود المصالحة الفلسطينية الداخلية.
كانت هيئات ومنظمات حقوقية فلسطينية ومؤسسات دولية بما فيها الأمم المتحدة حذرت، في الأشهر الأخيرة، من تفجر الأوضاع الإنسانية بغزة بسبب القيود الإسرائيلية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏محيط‏، و‏سماء‏‏‏، و‏‏شفق‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏، و‏طبيعة‏‏‏‏ و‏ماء‏‏‏
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار