حراك ارفعوا العقوبات عن غزة في رام الله: لا حصار ولا تجويع..دم الشهدا ما بضيع”

رام الله: انطلقت مسيرة ووقفة عند دوار المنارة في مدينة رام الله تضامناً مع غزة، ولمطالبة السلطة الفلسطينية برفع “الإجراءات” المفروضة على القطاع.
ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمت بدعوة من حراك (ارفعوا العقوبات عن غزة) شعارات، كُتبوا عليها (لا للعقوبات على غزة، غزة توحدنا، من الخان الاحمر لغزة، عزة وصمود وكرامة، نرفض استمرار العقوبات، بدنا وحدة على طول حتى العقوبات تزول).
ودعا المتطاهرون قيادة السلطة تقديم استقالتها ما لم يستيطعوا رفع العقوبات ، وأكدوا على تنظيم فعالية جديدة في رام الله الأربعاء المقبل للمطالبة برفع العقوبات عن قطاع غزة والفعالية ستتجه إلى مقر منظمة التحرير أيضاً
وأفادت مصادر صحفية محلية متواجدة في المكان أن أجهزة أمن السلطة تعترض مسيرة رام الله المطالبة برفع العقوبات عن غزة وتمنعها من الوصول إلى مقر منظمة التحرير.
وخلال مشاركته في الوقفة، قال الصحفي الفلسطيني عمر نزال إن هذه المسيرة التي خرجت برام الله، تطالب برفع “العقوبات” عن غزة، في ظل استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على القطاع.
وأشار إلى ضرورة إسناد غزة من قبل شعبنا الفلسطيني، كي تبقى قادرة على الصمود والمقاومة في وجه الاحتلال، مؤكدًا أن تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام ضرورة وطنية ومطلب لكل شعبنا.
وذكر أنه “حتى يتم انهاء الانقسام، يجب أن يبادر كلا الطرفين بخطوات، وأولها رفع العقوبات، حتى نصدق أن هذا الطرف يريد انهاء الانقسام”، وفقا لقوله.
وكان المتظاهرون والنشطاء قد وضعوا ملصقات في شوارع رام الله قبل البدء بالمظاهرة والتي تنطلق من دوار المنارة إلى مقر منظمة التحرير، تدعو الى رفع العقوبات عن غزة.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار