عدونا واحد وعلينا بالوحدة.. حنا: من يستهدف أملاك الكنائس بالقدس هو ذاته من يستهدف الأقصى

قال رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذوكس المطران عطا الله حنا: “إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تستهدفنا جميعاً في مدينة القدس، تستهدف مقدساتنا وأوقافنا وحضورنا الفلسطيني العربي الإسلامي والمسيحي”.

وتابع حنا في تصريح خاص ، “نحن نعتقد أن التعاطي الاحتلالي من خلال مشروع قانون إسرائيلي فرض الضرائب على كنائس القدس المحتلة والمساس بأملاكها، هدفه الضغط على المؤسسات الكنسية وعلى الكنائس بهدف ابتزازها، وهو محاولة لا تستهدف المسيحيين لوحدهم، وإنما المسلمين وكل مكونات الشعب الفلسطيني”.

وأكد على الموقف الرافض لفرض الضرائب على كنائس القدس المحتلة والمساس بأملاكها، بما يتعارض مع الموقف التاريخي للكنائس في المدينة المقدسة عبر الزمن.

وأضاف “مَن يضغطون على الكنائس وعلى المؤسسات الكنسية المسيحية هم ذاتهم الذين يستهدفون الأقصى ويستهدفون الأوقاف الإسلامية”.

وشدد على أننا جميعاً شعب واحد نعاني من الاحتلال وسياساته، داعياً إلى أن “يكون الجميع في خندق واحد، وأن نكون موحدين في دفاعنا عن مقدساتنا وأوقافنا وحضورنا وانتمائنا لهذه الأرض المقدسة”.

يذكر أن هناك مشروع قانون إسرائيلي بفرض الضرائب على كنائس القدس المحتلة والمساس بأملاكه، يسمح لدولة الاحتلال بمصادرة أراض باعتها الكنيسة الأرثوذكسية لمستثمرين من القطاع الخاص.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار