طائرات الاحتلال تقصف عدة أهداف في قطاع غزة والمقاومة ترد

 

غزة: أفادت إذاعة (صوت القدس)، أن طائرات الاحتلال قصفت بثلاثة صواريخ استطلاع، وصاروخين من الطيران الحربي، موقع اليرموك التابع لكتائب القسام في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

في السياق ذاته، قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية بثلاثة صواريخ، موقع عرين التابع للمقاومة الفلسطينية غرب النصيرات وسط قطاع غزة.

وكانت مدفعة الاحتلال قد قصفت في وقت سابق من مساء أمس السبت، نقطة رصد للمقاومة الفلسطينية في حي الزيتون شرقي مدينة غزة.

وعلى إثر ذلك، أصدرت الجبهة الداخلية الإسرائيلية تعليمات لمستوطني غلاف غزة، بالبقاء على مسافة 15 ثانية قرب الملاجئ، لافتة إلى أنه في حال انطلاق الصافرات يجب البقاء في الملاجئ لمدة 10 دقائق على الأقل.

في المقابل، أطلقت المقاومة الفلسطينية، صاروخاً على مستوطنة (سديروت)، والقبة الحديدة تعترضه.

هذا وأطلقت المقاومة الفلسطينية كذلك صاروخين على مجمع (أشكول)، اعترضت القبة الحديدة أحدهما، والآخر سقط في منطقة مفتوحة من المجمع، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات بين المستوطنين، بحسب ما أعلنه موقع (0404) الإسرائيلي.

في السياق، أفاد الموقع ذاته، أن أن صاروخين أطلقا من قطاع غزة، سقط أحدهما في المجلس الإقليمي بالنقب الغربي، فيما تصدت القبة الحديدة للصاروخ الثاني.

وعلى إثر ذلك، انطلقت صافرات الإنذار في العديد من المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، وعلى رأسها سديروت وعسقلان.

بدوره، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: “بعد انطلاق صافران الإنذار في مدينة سديروت ومجلس شعار هنيغف، تم تحديد عملية إطلاق صاروخ واحد من قطاع غزة إلى الداخل، وتم اعتراض الصاروخ بواسطة القبة الحديدية”.
أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي، هاجمت مساء أمس السبت، عدة أهداف تابعة لحركة حماس في ثلاث مناطق من قطاع غزة، بينها موقعان لإنتاج وتخزين الأسلحة ومجمع عسكري.

وأوضح المتحدث، أن القصف جاء رداً على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة والطائرات الورقية على المستوطنات المحيطة بالقطاع.

وأفادت مصادر صحفية، أن الطيران الحربي، استهدف موقع الحشاشين التابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) غرب مدينة رفح بصاروخ استطلاع، ثم بصاروخين من طائرات إف 16.

وأشارت المصادر، إلى أن طائرات الاحتلال، استهدفت كذلك موقع عين جالوت التابع لكتائب القسام بثلاثة صواريخ إف 16 وبصاروخ استطلاع غربي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

من جانبه، أعلن موقع (مفزاك لايف) الإسرائيلي، أن سلاح الجو الإسرائيلي قصف مستودعيْن للأسلحة، تابعيْن للمقاومة الفلسطينية جنوب القطاع.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار