طلال ناجي: إسرائيل أمرت داعش بالبحث عن رفات جنود إسرائيليين محتجزين في مخيم اليرموك

دمشق: كشف طلال ناجي الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة، أن تنظيمات داعش وجبهة النصرة والجيش الحر، نبشوا “مقبرة الشهداء” في مخيم اليرموك، بحثاً عن رفات جنود إسرائيليين، “بأمر من قادة الصهاينة لنقل رفاتهم إلى إسرائيل”.
وبحسب ناجي، فإن الحديث يدور عن الجنود الإسرائيليين، الذي قتلوا في معركة “السلطان يعقوب” بين القوات السورية والإسرائيلية، في اجتياح لبنان في العام 1982. وبحسب ناجي فإن السوريين نقلوا رفات القتلى الإسرائيليين من تلك المعركة، إلى مقبرة “الشهداء” القديمة، في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، قرب العاصمة دمشق.
وأشار الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إلى أنه لطالما بحث الإسرائيليون عن بقايا رفات وعظام لجنودهم، تماشياً مع عقيدتهم اليهودية التي تقتضي باسترجاع رفات أي إسرائيلي قتل في حرب أو معركة خارج إسرائيل.
ورأى موقع “الميادين” أن “كلام ناجي يؤكد مجدداً شكل ومستوى التعاون بين إسرائيل والمسلحين الذين يحصلون على دعم مادي وعسكري لقاء تأدية ما تطلبه منهم تل أبيب”، على حد تعبيره.
وكانت هذه التنظيمات تسيطر على المخيم المذكور، وحي الحجر الأسود جنوب دمشق، حتى أعلن الجيش السوري سيطرته بالكامل عليها وطردهم منها، بعد عملية عسكرية واسعة.
وبالرغم من انسحاب داعش والنصرة من اليرموك والحجر الأسود، إلا أنهما لا يزالان يواجدان في منطقة صحراوية في البادية الشرقية، في محافظة دير الزور شرقي سوريا، بعد أن فقدا غالبية معاقلهما في سوريا.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار