قدسية الأرض في الصراع مع العدو الصهيوني أمسية في ثقافي كفرسوسة

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي

اختتمت فعاليات يوم الأرض الذي أقامه اتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينين في ثقافي كفر سوسة والذي استمر من 26ـ27ـ28/3آذار، بأمسية تحت عنوان” قدسية الأرض في الصراع مع العدو الصهيوني”، وأدار الأمسية عضو الأمانة العامة لاتحاد الكتاب رافع الساعدي، وشارك فيها كل من أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية خالد عبد المجيد، والباحث الأكاديمي د.إبراهيم زعرور، والرفيق محمد رشاد الشريف عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الفلسطيني الثوري.

DSCF4806 DSCF4807 DSCF4812 DSCF4830 DSCF4781 DSCF4782 DSCF4802وقدم عبد المجيد في مداخلته شرحا عن الوضع الفلسطيني في ظل مخاطر حقيقية تواجه القضية الفلسطينية، خاصة بعد قرارات الرئيس الأمريكي “ترامب”، والمؤمرات التي تحاك ضد الشعب الفلسطيني ومنها صفقة القرن التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية.

معبرا عن الفخر والاعتزاز بمواقف سورية شعبا وجيشا وقيادة في ظل تراجع العديد من الدول العربية وتواطئها وخاصة السعودية ودول الخليج، لمحاولة تمرير عملية تطبيع جديدة و التناغم مع صفقة القرن في إطار الرؤية الأمريكية.

واعتبر الرفيق محمد رشاد الشريف أن المقاومة وتوحيد الصفوف هو السبيل لمواجهة الاحتلال الصهيوني والسبيل  لتحرير الأرض، مؤكدا أن هذا المشروع الصهيوني الإحتلالي العنصري جاء بإرادة دولية وقرار من الحركة الصهيونية العالمية.

فيما تحدث د.إبراهيم زعرور عن الغزوات التي تعرضت لها فلسطين من كل إمبراطوريات العالم، وأبرزها غزوة أوروبا بالكامل في القرن الحادي عشر حيث استمرت ١٩٦ عام، معتبرا أن جذوة الشعب الفلسطيني بانتفاضاته ومقاومته هي التي تنتصر رغم السواد الذي يكتسح المشهد السياسي والعسكري.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار