اسلوب فلسطيني جديد لمواجهة إجراءات الإحتلال لـ “فوضى منظمة على الطرقات المخصصة للمستوطنين والجيش” بالضفة الغربية.

 

رام الله: دعا مسؤول فلسطيني، إلى “فوضى منظمة على الطرقات بالضفة الغربية”، ردا على حملة ينفذها الجيش الإسرائيلي وشرطته، لتحرير مخالفات السير للمركبات الفلسطينية.
وأضاف عبد الله أبو رحمة، مدير دائرة العمل الشعبي ودعم الصمود في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، للأناضول، إن الشرطة الإسرائيلية تحرر مخالفات مرورية للمركبات الفلسطينية دون مبرر بالرغم من أنها حاصلة على كافة التراخيص اللازمة.
وأشار إلى أن “الحملة” تهدف لتحقيق مكاسب مالية من المواطن الفلسطيني، والتضييق على حركتهم في الطرقات لتوفير حماية للمستوطنين”.
وقال “المواطن الفلسطيني مدعو لخلق فوضى منظمة على الطرقات، بدلا من هجرها للمستوطنين من خلال التواجد اليومي وعدم سلوك طرقات أخرى تمر عبر البلدات الفلسطينية”.
وأضاف “هذه أرض فلسطينية، تسعى إسرائيل لفرض سيطرتها عليها بكل الوسائل، وعلينا مقاومتها ورفضها”.
ويشتكي الفلسطينيون من المخالفات التي تحررها الشرطة الإسرائيلية في الضفة الغربية، والتي توصف بالباهظة، بحيث لا تقل عن 100 دولار أمريكي.
وأمس الخميس أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه سيشرع وبالتعاون مع الشرطة الإسرائيلية بحملة لفرض قوانين السير على طرقات الضفة الغربية، وتحرير مخالفات للسائقين الفلسطينيين.
وقال الجيش الإسرائيلي، إن الحملة التي تطبقها الشرطة العسكرية لأول مرة بالضفة الغربية تهدف إلى “محاربة حوادث الطرق، وفرض القانون في كل ما يتعلق بمخالفات المرور”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار