مسيرات حاشدة في الداخل والضفة والمخيمات الفلسطينية بيوم الأرض وإسنادا لغزة والمقاومة..ويوم الأرض يؤكد مركزية الصراع مع الاحتلال

مسيرات حاشدة في الداخل والضفة والمخيمات الفلسطينية بيوم الأرض وإسنادا لغزة والمقاومة..ويوم الأرض يؤكد مركزية الصراع مع الاحتلال.

إم الفحم- القدس-رام الله: أكدت “الهيئة الوطنية لدعم وإسناد شعبنا الفلسطيني بالداخل المحتل”، يوم السبت، ما وصفته بـ “مركزية يوم الأرض الخالد الذي يحي شعبنا الذكرى الثامنة والأربعين لها”.
وثمنت الهيئة، في بيان لها، “دور شعبنا بالداخل بالانتفاض في هذا اليوم المجيد رفضًا لمصادرة آلاف الدونمات من أراضي النقب ودير حنا وعرابة وسخنين وغيرها؛ فإن الهيئة تجدد تأكيدها على أن الأرض ما زالت محور الصراع في مواجهة سياسة الاحتلال والاستيطان المستعمر خاصة بالضفة الغربية والتميز العنصري”.

كما أكدت الهيئة في بيانها على أن “ممارسات حكومة الاحتلال الفاشية بحق شعبنا بالداخل في إطار سياسة الترهيب والتخويف عبر الملاحقة… وغيرها من الممارسات التعسفية والعنصرية، لن تفلح في ثني أبناء شعبنا علي الاستمرار بالكفاح من أجل الأرض والقضية والهوية”.
وقالت الهيئة إن “معركة طوفان الأقصى وصمود وكفاح شعبنا في غزة في مواجهة عدوان الاحتلال العسكري هو جزء لا يتجزأ من معركة الكفاح من أجل الأرض في مواجهة حرب الإبادة الجماعية وسياسة الاقتلاع والتشريد الاحتلالية التي ستفشل علي صخرة صمود شعبنا”.
و”يوم الأرض” الفلسطيني هو يوم يُحييه الفلسطينيون وأنصارهم في أنحاء العالم في 30 آذار/مارس من كلِ سنة، وتَعود أحداثه للشهر نفسه من عام 1976 بعد أن قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمصادرة آلاف الدّونمات من الأراضي ذات الملكيّة الخاصّة أو المشاع في نطاق حدود مناطق ذات أغلبيّة سكانيّة فلسطينيّة..

مسيرات حاشدة في الضفة الغربية والمخيمات الفلسطينية بيوم الأرض وإسنادا لغزة والمقاومة

القدس: خرجت مسيرات جماهيرية، مساء السبت، في مدينة رام الله والمدن والمخيمات الفلسطينية بيوم الأرض الفلسطيني، وإسنادا لقطاع غزة والمقاومة التي تتصدى لجرائم الاحتلال بحق شعبنا ومقدساتنا.
وشارك في المسيرة حشود كبيرة عند دوار المنارة وسط مدينة رام الله، ورفعوا أعلام فلسطين ونددوا بجرائم الاحتلال وعبروا عن تأييدهم ومساندتهم للمقاومة ولأهالي قطاع غزة.
وأعرب المشاركون عن تمسكهم بفلسطين في ذكرى يوم الأرض الذي يوافق الثلاثين من آذار/ مارس لكل عام، مشددين على أن جرائم الاحتلال لن تثنيهم عن دعم المقاومة كخيار لدحر الاحتلال.
وكان الحراك الشبابي الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة، قد دعا إلى أوسع مشاركة في المسيرة الحاشدة في ذكرى يوم الأرض، والتي جرى تنظيمها اليوم الساعة 8 ونصف مساء عند ميدان المنارة.
وفي نابلس وبيت لحم، نظم نشطاء وحراكات شبابية وقفات ومسيرات، إحياء ليوم الأرض، ودعما وإسنادا لقطاع غزة، ورفضا للعدوان المستمر على القطاع.
وأكد مشاركون في مسيرة بنابلس، أهمية توحيد وتكثيف الجهود لمواجهة هجمة الاحتلال الشرسة ضد الأرض والإنسان.
ودعا المشاركون في المسيرة إلى ضرورة وقف العدوان على قطاع غزة، مؤكدين وقفوهم إلى جانب أهالي القطاع ورفضهم لمجارز الإبادة التي يرتكبها الاحتلال هناك.
وانطلقت دعوات فلسطينية لأوسع مشاركة والنفير في المسيرات الحاشدة في الذكرى الـ48 ليوم الأرض ونصرة لغزة، في كافة المدن الفلسطينية بالضفة والقدس والداخل المحتل.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار