الصواريخ الفرط صوتية تحرب في البحر الاحمر والمحيط الاطلسي..! واليمنيون يسيطرون على أخطر الطرق في البحر الاحمر وبحر العرب..

الصواريخ الفرط صوتية تحرب في البحر الاحمر والمحيط الاطلسي..! واليمنيون يسيطرون على أخطر الطرق في البحر الاحمر وبحر العرب..

 

سميرة الموسوي ||

اليمن هي الموطن الاول للجنس البشري وأصل الهجرات البشرية .

اليمن أقدم حضارة على وجه الارض ،وأصل العرب ويرجع تاريخها لأكثر من عشرة آلاف عام ،وسميت الارض المقدسة ،وسماها المستشرقون بلاد الغرائب .

اليمن أصل العرب العاربة أي القحطانيون ويطلق عليهم العاربة للدلالة على إنهم ينطقون العربية منذ الازل ،أي إن العربية هي لغتهم الاصلية ولم يكتبوها عن قوم آخرين .

وذُكِرت اليمن في القرآن الكريم ، وحملت سورتان من سور القرآن أسماء من مناطق فيها ،( سبأ، الاحقاف) ووصفها الله تبارك وتعالى بأنها ( جنة وبلدة طيبة) ، … لقد كان لسبأ في مسكنهم آية جنتان عن يمين وشمال كلوا من رزق ربكم بلدة طيبة ورب غفور .

 

لليمن أكثر من 200 جزيرة في البحر الاحمر وبحر العرب ،أكبرها جزيرتا ؛ سقطري ،وحنيش

مساحة اليمن ٥٢٨ الف كم وسكانها أكثر من ٢٨ مليون نسمة .

والشعب اليمني يشتهر بالذكاء والشجاعة والروح الاقتحامية ،وله تاريخ قديم وحديث حافل بمقارعة الغزاة والمحتلين وقوى الاستكبار العالمي ، وتتجذر في الروح اليمنية محبة المستضعفين في الارض ،ولذلك فإن من مباديء الشعب اليمني الاسلامية مباديء ثورية لا تهادن ولا تساوم ، وتأبى الضيم والظلم والاستعباد كيفما كان .

وخلال العقود الاخيرة نشأ في اليمن جيل آخر جديد متميز بالوعي وبالفهم الدقيق لأسباب المتغيرات السياسية ضمن الحراك الاقليمي والعالمي ولا سيما التجمع الدولي الغربي لدعم الكيان الصهيوني في تدميره لغزة .

وأغلب الجيل المثقف الواعي يسعى لتحقيق أهدافه وفق منهج امير المؤمنين عليه السلام في الحق والحرية والعدالة والكرامة الانسانية .

 

وتأسيسا على معطيات وعيهم المتسامي هذا فقد بدأوا بالتعبير عن مناصرة شعب فلسطين وطوفان الاقصى المتفجر من غزة العظمى .

تعبيرهم عن مبادئهم الاسلامية لا تحدها حدود ولذلك فقد راحوا يكتبون إرادتهم بقلم لا يلين على مياه البحر الاحمر ، ثم أبهروا العالم ثانية حين تسامت أقلامهم لتصل بتأثير مؤكد الى المحيط الاطلسي ، ورأس الرجاء الصالح فضلا عن أية بقعة مستلبة في عمق الارض الفلسطينية المحتلة .

تقول مجلة

نيوزويك قبل يومين : اليمنيون يصنعون التاريخ بأخطر الطرق ويتمكنون فعليا من السيطرة على أهم ممرات الشحن في العالم بدون إسطول بحري .

… وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار