القوات اليمنية وحركة أنصار الله يعلنون استهداف سفينة”إسرائيلية”في البحر العربي وسفن حربية أمريكية في البحر الأحمر

القوات اليمنية وحركة أنصار الله يعلنون استهداف سفينة”إسرائيلية”في البحر العربي وسفن حربية أمريكية في البحر الأحمر

صنعاء 4 مارس 2024 (المسيرة) أعلنت القوات المسلحة اليمنية (الاثنين) استهداف سفينة إسرائيلية بصواريخ بحرية في البحر العربي وسفن حربية أمريكية في البحر الأحمر.

وقال المتحدث العسكري العميد يحيى سريع في بيان متلفز بثته قناة ((المسيرة)) الناطقة باسم جماعة الحوثي إن قواتها البحرية “نفذت عملية استهداف لسفينة إسرائيلية (MSC SKY) في البحر العربي”.
وتابع سريع أن العملية تمت “بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة”.
وأضاف أن استهداف السفينة الإسرائيلية جاء بعد ساعات “من تنفيذ عملية نوعية بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على عدد من السفن الحربية الأمريكية المعادية في البحر الأحمر”.

وأشار إلى أن هذه العمليات تأتي “انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن”.
وجدد سريع التأكيد على أن قوات جماعة الحوثي مستمرة في “منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.
وشدد على أن القوات “لن تتردد في تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية في البحرين الأحمر والعربي ضد كافة الأهداف المعادية”.
وأوضح سريع أن قواته “تؤكد من خلال هاتين العمليتين قدرتها على استهداف السفن الحربية وغير الحربية في آن واحد، وأن عملياتها متصاعدة ومستمرة في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن وباب المندب حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.
ويشن اليمنيون منذ نوفمبر العام الماضي عمليات عسكرية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب ضد سفن تقول الجماعة إنها إسرائيلية أو متجهة إلى “إسرائيل” على خلفية الحرب في قطاع غزة.
وتشن الولايات المتحدة وبريطانيا عملية عسكرية منذ 12 يناير الماضي تشمل غارات جوية وضربات صاروخية ضد أهداف لأنصار الله في مناطق سيطرتها باليمن، ما دفع الأخيرة إلى توسيع دائرة الاستهداف لتشمل السفن التجارية والعسكرية الأمريكية والبريطانية.
والسبت الماضي أعلنت الحكومة اليمنية غرق السفينة (روبيمار)، وهي سفينة بريطانية أعلن الحوثيون استهدافها في 19 من فبراير الفائت في البحر الأحمر قبالة الساحل الغربي للبلاد، وهي أول سفينة تتعرض للغرق منذ بدء الهجمات البحرية للقوات المسلحة اليمنية .

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار