مقتل 4 اسرائيليين واصابة 7 آخرين في عملية فدائية قرب مستوطنة “عيلي” بالضفة الغربية.واستشهاد المنفذين و”حماس” و”الجهاد” تؤكدان أن العملية “رد على العدوان على جنين

مقتل 4 اسرائيليين واصابة 7 آخرين في عملية فدائية قرب مستوطنة “عيلي” بالضفة الغربية.واستشهاد المنفذين و”حماس” و”الجهاد” تؤكدان أن العملية “رد على العدوان على جنين

قتل 4 مستوطنين إسرائيليين وأصيب 4 بجراح متفاوتة (أحدهم دخل في حالة موت سريري) في عملية إطلاق نار نفذها مقاومان، استشهد أحدهما على الفور، قرب مستوطنة “عيلي” على طريق رام الله – نابلس، واغتالت قوات الاحتلال المنفذ الآخر بعد ملاحقته في طوباس.
وذكرت إذاعة الجيش أن مقاومين فتحوا النار تجاه مطعم بمحطة وقود قرب مستوطنة “عيلي” واستهدف الجنود أحدهما ما أدى إلى استشهاده على الفور، وانسحب الآخر عبر مركبة، قبل أن يعلن الاحتلال اغتياله بعد ملاحقة مركبة يستقلها في طوباس.
وزفت حركة حماس -في تصريح صحفي- إلى أبناء شعبنا البطل وإلى أحرار أمتنا العربية والإسلامية، أحد أبطال العملية، الشهيد المجاهد القسامي: مهند فالح شحادة (26 عامًا)، الحافظ لكتاب الله والأسير المحرر، مشيرة إلى أنه من قرية عوريف جنوب غرب نابلس، مؤكدة أنّ من حق شعبنا الدفاع عن نفسه بكل الوسائل الممكنة.

من جهتها، اعتبرت حركتا “حماس” و”الجهاد الإسلامي” الفلسطينيتين، الثلاثاء، أن العملية تأتي “ردا على عدوان الاحتلال الإسرائيلي”.
وقال عبد اللطيف القانوع، الناطق باسم الحركة، في بيان، إن “العملية البطولية تأتي رداً على عدوان الاحتلال، أمس الإثنين، على مدينة جنين”.
وأضاف القانوع: “نبارك عملية إطلاق النار ونحيي المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية”.
بدوره، قال طارق سلمي، المتحدث باسم حركة “الجهاد الإسلامي”: “نبارك العملية الفدائية بالضفة ونعتبرها ردا طبيعيا على جرائم الاحتلال المتصاعدة بحق الشعب الفلسطيني”.
وأضاف: “العملية الفدائية البطولية تندرج في سياق ممارسة الحق المشروع في الدفاع عن النفس”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار