*ندوة بحثية بدمشق تحت عنوان..بعد ٧٥ عام على النكبة..المشروع الصهيوني إلى أين..؟*

*ندوة بحثية بدمشق تحت عنوان..بعد ٧٥ عام على النكبة..المشروع الصهيوني إلى أين..؟*

 

نظم مركز اللغات والترجمة في حركة الجهاد الاسلامي ندوة بحثية، تحت عنوان (بعد ٧٥ عام على النكبة المشروع الصهيوني إلى أين..؟)، وذلك في مقر اتحاد الكتاب العرب بدمشق ١٨/٦/٢٠٢٣.

وأكد مدير مركز الدراسات والترجمة في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الساحة السورية، أبو جهاد طلعت، أن ما يعيشه الاحتلال “الإسرائيلي” اليوم من أزمة داخلية توحي بانهياره، وقد تفضي لحرب أهلية وانقسامه الى دولة “للحريديم” في القدس ودولة “للاشكناز” في “تل أبيب”.

 

واستعرض أبو جهاد الخط البياني لصعود وهبوط الظاهرة الصهيونية في فلسطين، انطلاقاً من المؤتمر الصهيوني في مدينة بازل السويسرية عام 1897، إلى حرب تشرين التحريرية، مروراً بالانتفاضتين الأولى والثانية وبروز العمليات الاستشهادية، وحرب تموز 2006, وحروبه في أعوام 2008, 2012, 2014 مع قطاع غزة، وصولاً إلى معارك سيف القدس, وحدة الساحات، وثأر الأحرار، التي أسقطت خلالها حركة الجهاد، العقيدة القتالية عند جنوده، ما أدى لانخفاض الدافعية لخوض الحروب.

وقدم عدد من قادة الفصائل الفلسطينية د. طلال ناجي الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القياده العامة، وخالد عبد المجيد الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وأبو أحمد فؤد وابو علي حسن من قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وكمال الحصان من قيادة الصاعقة، رئيس المركز ورئيس اتحاد الكتاب العرب، د.محمد حوراني، وسفير جمهورية اليمن عبد الله صبري، ود.خلف المفتاح مدير عام مؤسسة القدس الدولية – سورية، والقائم بأعمال سفارة ايران السيد علي رضا آيتي، وعدد من الباحثين ونخب سياسية وثقافية فلسطينية وسورية، هذا وتخلل الندوة مداخلات ومشاركات من عدد من الباحثين والمحللين ومجموعة من الشخصيات السياسية والعسكرية والثقافية

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار